All for Joomla All for Webmasters
اخفاء الاعلان
Hide Ads

قوات الشرعية اليمنية بمساندة قوات التحالف تسيطر على العديد من المواقع الاستراتيجية

تمكنت قوات يمنية، بمساندة القوات الإماراتية، اليوم الأحد، من السيطرة على عدة مرتفعات على الساحل الغربي لليمن، أهمها جبل الخزان.

 

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية “وام” أن قوات “ألوية العمالقة ” اليمنية نجحت في السيطرة على عدة مرتفعات استراتيجية على الساحل الغربي لليمن، أهمها جبل الخزان، خلال عملية عسكرية واسعة تكبد خلالها الحوثيون خسائر فادحة في العتاد والأرواح، مشيرة إلى أن ذلك يفتح الطريق لمواصل تقدم القوات نحو مفرق البرح.

 

وفي مأرب شمال شرقي اليمن استعادت قوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بدعم من التحالف العربي، موقعين من مسلحي جماعة “أنصار الله” الحوثيين.

 

وأفاد مصدر بالمركز الإعلامي للجيش اليمني بأن:” الجيش نفذ هجوما على مواقع للحوثيين في مديرية صرواح غرب مأرب، تمكن خلاله من السيطرة على موقعين جنوب تبة المطار الاستراتيجية”، لافتا إلى “سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين جراء الهجوم”.

 

ونقلت وكالة “سبوتنيك” عن مصدر محلي في محافظة مأرب أن “طيران التحالف شن غارة على منطقة المحجزة في مديرية صرواح، وسط تحليق مكثف”.

 

كما تمكن الجيش اليمني في وقت سابق من يوم أمس السبت، من تحقيق تقدم جديد خلال معارك مع مسلحي جماعة “أنصار الله” الحوثيين في محافظة صعدة الحدودية مع السعودية.

 

وتقود السعودية تحالفا عربيا عسكريا ينفذ، منذ مارس 2015، عمليات برية وجوية وبحرية ضد معاقل جماعة “أنصار الله” الحوثيين في اليمن، دعما لقوات الرئيس عبد ربه منصور هادي.

 

وأسفر النزاع في اليمن عن مقتل أكثر من 10 آلاف مدني يمني، وجرح مئات الآلاف الآخرين، فيما تشير الأمم المتحدة إلى حاجة أكثر من 22 مليون يمني لمساعدات عاجلة.

 

المصدر: وكالات

عن احمد يعقوب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*