All for Joomla All for Webmasters
اخفاء الاعلان
Hide Ads

رئيس البرلمان المصري يوجه تحذير لنواب البرلمان من حضور حفل السفارة الإسرائيلية في ذكرى نكبة فلسطين

رئيس البرلمان المصري يوجه  تحذير لنواب البرلمان من حضور حفل السفارة الإسرائيلية في ذكرى نكبة فلسطين

وجه رئيس مجلس النواب المصري علي عبد العال، اليوم الثلاثاء، تحذيرا لأعضاء المجلس من حضور حفل السفارة الإسرائيلية الذي سيقام بفندق “كارلتون” بالعاصمة القاهرة.

 

وأضاف عبد العال خلال الجلسة العامة المخصصة للحديث عن الموازنات والبيانات المالية للعام 2016 – 2017: “النواب لم يلبوا تلك الدعوات وأنا مطمئن من ذلك، أما بالنسبة للمواطنين الذين ستدعوهم السفارة الإسرائيلية، فهم مدركون للبعد الوطني في هذه المسألة وسيفكرون مائة مرة قبل أن يقبلوا هذه الدعوات”.

 

وأضاف أن المجلس له قرار في ذلك فيما يخص النواب، وأنه لن يتردد في اتخاذ الإجراءات اللازمة وفقا للائحة ضد النواب الذين يخالفون ذلك.

 

ومن ناحيته استنكر عضو اللجنة التشريعية في مجلس النواب النائب المصري مصطفى بكري تنظيم احتفالات إسرائيلية بأحد الفنادق في قلب العاصمة القاهرة، معتبرا الأمر تطبيعا يرفضه الجميع.

 

وكشف بكري، الثلاثاء، عن دعوات تم توجيهها لنحو 100 نائب بالبرلمان لحضور احتفالات السفارة الإسرائيلية بما يسمى “عيد الاستقلال الـ70”.

 

وقال عضو اللجنة التشريعية: “هناك احتفال في وسط العاصمة المصرية بأعياد إسرائيلية، في وقت تنقل فيه إسرائيل عاصمتها للقدس، وبدلا من الاصطفاف مع الطرف الفلسطيني ونناصر قضيتهم، نقوم بإحياء احتفالات الطرف الإسرائيلي”.

 

وأضاف: “خرج المجلس الوطني الفلسطيني للمطالبة باستخدام القرارات الدولية لصالح القضية، وطالبوا كافة الأشقاء العرب والجهات الدولية الأخرى بمساندة القضية الفلسطينية.. لنفاجأ بأن قاهرة المعز تحتضن احتفالات تمثل تطبيعا مرفوضا جملة وتفصيلا”.

 

وستقيم سفارة إسرائيل في مصر احتفالا بذكرى نكبة فلسطين في فندق كارلتون بوسط القاهرة، بحضور عدد من الشخصيات المصرية والعربية.

المصدر: وسائل إعلام مصرية

 

عن احمد يعقوب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*