All for Joomla All for Webmasters

لماذا يحب الرجل ثدي المرأة معلومه مفيدة تعرف عليها

لم يستطع العلماء على مدار السنين ايجاد الجواب المفصلي في هذه القضية، أو تفسير لماذا بالذات كل هذا الانجذاب لثديي المرأة عن سائر الأعضاء. سنحاول في بداية هذا المقال أخذ جولة في تطور الثديين عند الإنسان، وفي الجانب الجنسي الذي يغلف هذا العضو، ومع ذكر الدراسات تدريجياً وترتيب حروف هذه الأحجية، لنصل لأقرب جواب علمي يوضح هذا الانجذاب.

تطور الثديين عند الانسان
الغدد الثديية سمة مميزة للثدييات من بينهم الانسان بالطبع، لكن في البشر، تمنح الأثداء دور جنسي فريد ومميز المتمثل خاصة في حلمات الثديين، لكن هذا لا يعني أنه ليس هناك حيوانات تستخدم الحلمات ومداعبتها في العملية الجنسية لتحصل الاستثارة، ففي كتاب (المثلية الجنسية عند الحيوانات والتنوع الطبيعي) يذكر العالم ”بروس بيجميل“ أن هناك حيوانات شوهدت وهي تستخدم مداعبة الحلمات، أثناء الاستمناء وفي العملية الجنسية أيضاً.

لكن الانسان وكما ذكر في الكتاب أنه يثار عند مشاهدة الأثداء وليس بالضرورة مداعبتهم، أي أن الاستثارة والانجذاب تحدث عندما يكون هناك لقاء وجها لوجه، وعملية مداعبة الأثداء والحلمات خارج سيناريو العملية الجنسية! وهذا ما يميز الانسان عن باقي الثدييات.

رأى الباحثون أن تطور الانسان واكتسابه للكتلة الدهنية حول الغدة الثديية عند الاناث لتشكل الأثداء؛ كان لغاية جنسية. وهذا نراه أيضا عند الذكور، حيث طور الانسان من حجم العضو الذكري ليكتسب عضوا ذكريا كبير نسبيا يتناسب مع حجم جسده الكلي وذلك أيضا لغاية جنسية.

هل جميع الرجال في شتى الثقافات يفضلون الثديين؟
قبائل افريقية

رغم تفضيل أغلب الرجال المغايرين الثديين وانجذابهم لهم، إلا أنه ليس من الواضح اذا كان هناك عشق عالمي اتجاه الثديين، فهناك ثقافات عدة ويختلف رجالها في انجذابهم عن باقي الثقافات.

ففي دراسة أجريت على 191 ثقافة، وجد أن ثديي المرأة مهمين جنسياً للرجال في 13 ثقافة منهم. ومن تلك الـ13 ثقافة، هناك 9 ثقافات رجالها يفضلون الثديين كبيري الحجم، وثقافتين رجالها يفضلون وينجذبون للثدي الطويل والمتدلي وهما أزاندي وغاندا في أفريقيا. بالمجمع، تتنوع التفضيلات بين تلك الثقافات 13.

وهناك 13 ثقافة أخرى شملتهم الدراسة أيضاً ايدوا استخدام الثديين أثناء التواصل الجنسي، و3 ثقافات منهم لا يفضلون الثديين كثيراً ولا يعتبرونه عنصر أساسي في العملية الجنسية.

علمياً، من الجانب الجنسي، لماذا ينجذب الرجل جنسياً لثديي المرأة؟
ماذا ينجذب الرجل لصدر المرأة

الوظيفة الأساسية للثديين بطبيعة الحال هي تغذية الأطفال. ويعتقد بعض الباحثين أن الاهتمام الجنسي في الثديين ببساطة يخترق دورة الرضاعة الطبيعية، واستخدامها لغرض آخر.

العالم والباحث في علم الأعصاب ”لاري يونج“، وضع نظريته وتفسيره بشأن هذا الانجذاب بعد عدة دراسات.

يعتقد لاري أن (التطور البشري) استغل وسخر دورة عصبية قديمة في الدماغ، هذه الدائرة في الأصل تطورت لتقوية وصال العلاقة بين الأم وطفلها أثناء فترة الرضاعة. أما الآن، استخدم التطور هذه الدائرة وسخرها لتقوية العلاقة بين الأم وشريكها (بين الأزواج).
والناتج يكون، أن الرجال مثل الأطفال الرضع، يحبون الأثداء!

أثناء الرضاعة الطبيعية يتم تحفيز حلمات الثدي بواسطة فم الطفل وهذا بدوره يحفز إفراز هرمون الأوكسيتوسين في جسم الأم والمسمى أيضا بـ(هرمون الحب)، والذي يدعم عاطفة الأمومة ويقوي اهتمام الأم بطفلها والتركيز عليه. ومن وظائفه أنه يعمل على تنشيط الخلايا المفرزة للحليب عند المرأة، وله دور في عملية الطلق وتحفيز وتسريع الولادة، وله تأثير شديد على حالة الأم النفسية وصلتها بطفلها، فهو يولّد إحساسا لديها يتطور إلى شعور شديد بالرغبة في الإرضاع.

لكن الباحثين وعلى مدار السنوات القليلة السابقة، وجدوا أن هذه الدورة (دورة مداعبة الثديين وتحفيزهم ومن ثم تحفيز افراز الهرمون) ليست حصراً للرضع!


عن احمد يعقوب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

اخفاء الاعلان
Hide Ads