All for Joomla All for Webmasters

صحيفة قطرية تتوقع تغيب الأمير تميم عن قمة الرياض

نشرت صحيفة “بوابة الشروق” القطرية اليوم مقالة افتتاحية تحت عنوان “هل سيحضر سمو الأمير الشيخ تميم بن حمد قمة الرياض غداً”؟ وفي هذه المقالة التي  تحدث كاتبها فيها عن احتمالات مشاركة أمير قطر، في قمة الرياض غدا.

وقال كاتب المقال أحمد إبراهيم في مقالته : “كل الدلائل تشير إلى أن حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لن يكون على رأس الوفد القطري في قمة الرياض غدا، وكلام كثير بأن قطر لن تحضر أصلا، وإن حضرت فسيكون حضورها برتوكوليا لا أكثر ولا أقل”.

 

وأشار الكاتب في المقال إلى أن “أسئلة تتردد على ألسنة القطريين والخليجيين والعرب، حول القمة الخليجية في الرياض، وعن الحضور القطري”.

وأكد المقال على أن “العاهل السعودي بعث برسالة خطية لأمير قطر يدعوه فيها للمشاركة في أعمال القمة، مشيرا إلى أن كثيرا من المراقبين رأوا في هذه “التحركات السعودية”، أن الهدف منها “استمالة القيادة القطرية” بعد عام ونصف العام من الحصار.

هذاوتعيش قطر منذ 5 يونيو عام 2017، في ظل ما تصفه بـ”الحصار” من قبل السعودية والإمارات والبحرين ومصر، التي قطعت العلاقات الدبلوماسية مع الدوحة، وأوقفت الحركة البحرية والبرية والجوية مع الإمارة، متهمة إياها بدعم الإرهاب وزعزعة الاستقرار في المنطقة، والتحول عن محيطها العربي باتجاه إيران.

المصدر: الشرق القطرية+RT

عن علي جمال

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

اخفاء الاعلان
Hide Ads