All for Joomla All for Webmasters

المعارضة السورية : تصرح عن قلقها لأن الالتزام بشروط الهدنة لا يتم بشكل كامل

صرح وزير خارجية كازاخستان كايرات عبدالرحمانوف بأن المعارضة السورية عبرت عن قلقها لأن الالتزام بشروط الهدنة لا يتم بشكل كامل.

وقال الوزير الاثنين 6 مارس/آذار “أجريت محادثات الاثنين مع ممثلي المعارضة السورية، وعبروا عن قلقهم من واقع أن الاتفاقات التي تم التوصل إليها حول نظام الهدنة لم تنفذ كاملة حتى الآن، وهذا يشمل برأيهم تحرير الأسرى وتحديد المناطق التي يشملها نظام الهدنة”.

وقال وزير خارجية كازاخستان إنه نقل هذا القلق إلى ممثلي الدول الراعية لمفاوضات أستانا.

المشاركون في مفاوضات التسوية السورية راضون عن أستانا

وعبر الوزير الكازاخستاني عن رضى الأطراف المشاركة في مفاوضات التسوية السورية عن لقاءات أستانا بقوله “عموما نتيجة زيارتي لجنيف ولقائي مع المبعوث الخاص ستيفان دي ميستورا أستطيع التأكيد أن معظم المشاركين في عملية التسوية راضون عن السير الناجح لعملية أستانا، ويشيرون إلى أن لقاء جنيف الأخير ما كان لينعقد لولا مفاوضات أستانا”.

لقاء أستانا المقبل في 14 – 15 مارس

وأضاف وزير خارجية كازاخستان أن موعد اللقاء التفاوضي السوري السوري المقبل في أستانا هو 14 – 15 مارس/آذار، وهو الموعد الذي أعلن في جنيف، منوها بأن الدول الراعية للمفاوضات تحدد مستوى وشكل هذا اللقاء.

وأضاف الوزير أن أستانا أجرت اتصالات الأحد بشأن المفاوضات “اتصالاتنا الأخيرة مع الدول الراعية كانت الأحد، وهم يتابعون التشاور حول المواعيد”.

عن احمد يعقوب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

اخفاء الاعلان
Hide Ads