All for Joomla All for Webmasters

كشف الاعلامي السعودي عن فحوى رساله تم ايصالها للرئيس المصري

كشف الإعلامي السعودي، صالح الفهيد عن فحوى رسالة تم إيصالها للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، تؤكد على أن بعض الدول العربية في الخليج الفارسي لن تدعمه مجددا ما دام “يتموضع” في المحور الروسي الإيراني السوري، على حد قوله.

وقال “الفهيد” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”: ” الرسالة #السعودية التي وصلت للسيسي: لا تطلب ولا تنتظر دعما من دول الخليج العربية (الخليج الفارسي)، وانت “تتموضع” في المحور الروسي الإيراني السوري

وكانت مصادر مطلعة أكدت أن المملكة العربية السعودية تقود توجهًا خليجيًا لوقف دعم مصر.

وأكدت المصادر أن مصر حاولت استعادة دفء العلاقات، حيث قام الأمين العام السابق للجامعة العربية “عمرو موسى” بمحاولة لتهدئة الأجواء بين القاهرة والرياض، إلا أنها قوبلت بالرفض من قبل المملكة.

وأضافت المصادر أن الرياض أبلغت “موسى” أنها بصدد التدخل لدى عواصم خليجية؛ لعدم تقديم أي دعم للسلطة الحالية في مصر؛ ما دامت متمسكة بموقفها فيما يخص الملفين السوري واليمني، ولم تلتزم بتعهداتها بشأن تسليم السعودية جزيرتي “صنافير وتيران”.

وأشارت المصادر إلى تحفظ الإمارات والكويت على الطلب السعودي بالكف عن تقديم دعمهما لمصر، خوفًا من خطورة الابتعاد عن مصر في مثل هذه الأجواء.

عن احمد يعقوب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

اخفاء الاعلان
Hide Ads