فيديو شرح لكيفية إستخدام الطب الصيني المٌزهل في التخلص من مرض الإكزيما الجلدي

الطب الصيني، بتاريخه العريق الذي يمتد لآلاف السنين، يقدم نهجاً شاملاً لعلاج الأمراض مع التركيز على إعادة التوازن للطاقة في الجسم يُعتقد أن مرض الإكزيما ينشأ عن اختلال في الطاقة الحيوية أو ما يُعرف بـ”تشي”، وعدم التوازن بين العناصر الأساسية في الجسم.

وفقاً للمختصة، يمكن لبعض التقنيات والأعشاب الطبية الصينية أن تقدم راحة ملحوظة لمرضى الإكزيما من بين هذه التقنيات الوخز بالإبر، الذي يساعد في تحفيز نقاط معينة في الجسم لتعزيز تدفق الطاقة وتخفيف الالتهاب كما تلعب الأعشاب الطبية دوراً هاماً في تنظيم الجهاز الهضمي وتحسين وظائف الكبد، مما يساعد بدوره في تخفيف أعراض الإكزيما.

أسباب الإكزيما

تعد عرضًا لخلل أعمق يحدث داخل الجسم. الطب الصيني، الذي يتبنى نهجًا شاملًا نحو الصحة، يعتبر أن السموم المتراكمة داخل الجسم بسبب بعض العادات الغذائية والمنتجات التي نستخدمها يوميًا، هي السبب الرئيسي وراء ظهور أعراض الإكزيما.

تشدد المختصة على ضرورة إجراء تغييرات جوهرية في نمط الحياة والعادات الغذائية كخطوة أولى نحو الشفاء الحلويات، المشروبات الغازية، الإندومي، الأجبان، الطحين الأبيض، كلها أمثلة على الأطعمة التي تُعزز تراكم السموم في الجسم إضافةً إلى ذلك، منتجات العناية الشخصية مثل الفازلين والكريمات المرطبة التي تحتوي على مواد كيميائية يمكن أن تسهم أيضًا في تفاقم الحالة.

نظام العلاج الطبيعي

هذه الوصفة البسيطة والقوية تجمع بين عدة مكونات طبيعية معروفة بخصائصها المفيدة للجلد والصحة العامة تتضمن الوصفة جزرة واحدة، نصف ليمونة بدون قشر، تفاحة حمراء، ثلاثة عيدان من الكزبرة، ساق من الكرفس، وكوب من الماء يتم خلط هذه المكونات جميعاً في الخلاط ويُشرب المزيج بدون تصفية يومياً بعد الساعة التاسعة مساءً.

فوائد المكونات وتأثيرها

  • الجزر: مصدر غني بالبيتا كاروتين الذي يتحول إلى فيتامين A داخل الجسم، مما يساعد في تحسين صحة الجلد وإعادة بناء الأنسجة الجلدية.
  • الليمون: يعزز من قوة الجهاز المناعي ويحتوي على فيتامين C الضروري لإنتاج الكولاجين، مما يساعد في الحفاظ على بشرة صحية ومتألقة.
  • التفاح الأحمر: غني بالألياف وفيتامين C، ويساعد في تطهير الجهاز الهضمي وتعزيز الصحة العامة.
  • الكزبرة: تساعد في إزالة السموم من الجسم، بما في ذلك الثقيلة منها مثل الزئبق والرصاص.
  • الكرفس: يحتوي على مضادات الأكسدة ومركبات مضادة للالتهابات، مما يساعد في تقليل الالتهابات الجلدية مثل الإكزيما.