يسرا والفرحان يتقدمان المشاركين في فعاليات مهرجان كان - شبكة صدى الخليج

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
يسرا والفرحان يتقدمان المشاركين في فعاليات مهرجان كان - شبكة صدى الخليج, اليوم الأربعاء 8 مايو 2024 08:47 مساءً

كشف مركز السينما العربية، بالتعاون مع سوق الأفلام بمهرجان كان، الأربعاء، عن تنظيمه عددًا من حلقات النقاش، والفعاليات، خلال انعقاد الدورة الـ 77 للمهرجان، المنطلقة 14 مايو الجاري.
وأعلن المركز خلال بيان صحافي عن أسماء المشاركين في الفعاليات، وهم النجمة المصرية يسرا، ومواطنيها الممثل أحمد مالك، مصطفى الكاشف، مدير التصوير، والفنان السعودي يعقوب الفرحان، والإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد، والمنتجة التونسية درة بوشوشة، والمخرج الأردني مراد أبو عيشة، ومواطنته المؤلفة الموسيقية سعاد بشناق، والمنتج الكندي روجر فرابيه، والأمريكية كاسندرا، وواين بورج، المدير التنفيذي في نيوم، وزينب أبو السمح، الرئيس التنفيذي لأكاديمية MBC وMBC Studios، وعلاء كركوتي، الشريك المؤسس لمركز السينما العربية وشركة MAD Solutions.
وقال علاء كركوتي وماهر دياب، الشريكان المؤسسان لمركز السينما العربية: «إن هذه الحلقات النقاشية دائمًا ما تجتذب حشدًا كبيرًا من الجمهور في مدينة كان، وهو ما يعكس مدى الطلب والإقبال الدولي على مشاهدة المزيد من الأفلام العربية على الساحة العالمية والتعاون مع المواهب وصناع التغيير في المنطقة لإنتاج المزيد من هذه الأفلام ذات القصص المثيرة والمسلية. نحن ممتنون للغاية لمهرجان كان السينمائي وفريقهم الرائع في سوق الأفلام، ولجميع شركائنا والمتعاونين معنا لمنحنا الفرصة لمواصلة الارتقاء بصناعة السينما العربية في عيون المجتمع العالمي، ونتطلع كثيرًا لرؤيتكم في مهرجان كان».
وتُعقد الحلقة النقاشية الأولى تحت عنوان «الموجة العربية الجديدة: الممثلون» وتديرها ميلاني جودفيلو من موقع Deadline، من الـ 03:00، وحتى الـ04:00 عصرًا، وستتحدث خلالها مع بعض نجوم صناعة السينما العربية، ومناقشة مشتركة حول الفرص المتاحة، والتحديات التي يواجهونها في اقتحام السوق الدولية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق