عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج

عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج

وقف وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، على جاهزية قوات أمن الحج لتنفيذ مهماتها في حفظ أمن وسلامة حجاج بيت الله الحرام.

جاء ذلك خلال رعايته الحفل السنوي الذي نظمته قوات أمن الحج المشاركة في موسم حج هذا العام.

وأكد مدير الأمن العام رئيس اللجنة الأمنية بالحج الفريق محمد بن عبدالله البسامي، في كلمة ألقاها خلال الحفل، أن قوات أمن الحجاج باشرت تنفيذ مهماتها المكلفة بها لموسم حج هذا العام وفقاً للخطط الأمنية والوقائية المعتمدة على مجموعة من الركائز التي تجعل الاستعداد المبكر والتكامل بين الجهات المشاركة كافة أنموذجاً عملياتياً يعكس مهارة التخطيط ودقة التنفيذ لمهماتها، في ظل استشعار الجميع عظم المسؤولية تجاه واجبهم الديني والوطني، وامتثالاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وبإشراف مباشر من وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا.

وشدّد على أن قوات أمن الحج على أتم الاستعداد والجاهزية للتعامل بأقصى درجات الحزم والقوة، لمواجهة كل ما قد يعكر صفو ضيوف الرحمن، وبما يكفل لهم أداء مناسكهم بيسر وطمأنينة.

ونوه البسامي بالاهتمام البالغ الذي توليه القيادة الرشيدة لتوفير الرعاية للحجاج والعناية بالخدمات المقدمة لهم وتطوير المشاعر المقدسة، لافتاً الانتباه إلى أن المملكة سخرت جل طاقاتها وإمكاناتها البشرية والآلية كافة، واستخدمت أفضل التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي لخدمة ضيوف الرحمن وتحقيق أمنهم وسلامتهم.

واستعرضت قوات أمن الحج جاهزيتها من خلال تنفيذ عدد من الفرضيات الأمنية التي أظهرت مستوى القدرة والإتقان التي تتميز بها القوات، كما تم استعراض أبرز الآليات والمدرعات والمركبات الخاصة، وطيران الأمن.

حضر الحفل أمير منطقة المدينة المنورة رئيس لجنة الحج والزيارة بالمنطقة الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز، ونائب أمير منطقة مكة المكرمة نائب رئيس لجنة الحج المركزية الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز، وعدد من الأمراء والوزراء أعضاء لجنة الحج العليا، وقادة القطاعات الأمنية والعسكرية المشاركة في موسم الحج، وعدد من كبار المسؤولين.