أخبار عاجلة
الرئيسية » عربي ودولي » المبعوث الأممي إلى سوريا يصل دمشق وينوي عقد لقاء جديد مع وزير الخارجية السوري

المبعوث الأممي إلى سوريا يصل دمشق وينوي عقد لقاء جديد مع وزير الخارجية السوري

المبعوث الأممي إلى سوريا يصل دمشق وينوي عقد لقاء جديد مع وزير الخارجية السوري.

وصل مبعوث الامم المتحدة الخاص إلى سوريا، غير بيدرسن، اليوم الأحد، إلى دمشق، في زيارة الى سوريا حيث من المقرر أن يعقد خلال فترة هذه الزيارة, لقاء مع وزير الخارجية السوري، وليد المعلم، وذلك لبحث مسألة تشكيل اللجنة الدستورية السورية.

 

هذا ونقل مكتب بيدرسن قوله في بيان، مساء اليوم الأحد: “يسرني أن أعود إلى دمشق. وأجريت لقاء بناء خلال زيارتي الأخيرة مع وزير الخارجية المعلم”.

 

وتابع البيان: “أعتقد أنني أحرزت منذ ذلك الحيد تقدما معينا بشأن الملف العام الخاص باللجنة الدستورية. وأتطلع إلى عقد لقاء جديد مع وزير الخارجية يوم الاثنين”.

 

وتعمل الأمم المتحدة وأطراف الأزمة السورية والدول الضامنة لعملية أستانا، روسيا وتركيا وإيران، منذ مؤتمر الحوار الوطني السوري المنعقد في سوتشي شهر يناير 2018، على تشكيل اللجنة الدستورية التي من المتوقع أن يمثل إطلاق عملها نقطة تحول في سبيل التسوية السياسية للأزمة التي تعصف بالبلاد منذ العام 2011.

 

إلا أن هذه العملية لم تكتمل حتى الآن، على الرغم من التوقعات الأولية، بسبب خلافات حول تشكيلة اللجنة وخاصة القائمة الخاصة بالممثلين عن المجتمع المدني في سوريا.

 

وفي 27 أغسطس الماضي، أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، عقب لقاء عقده مع نظيره التركي، رجب طيب أردوغان، في مدينة جوكوفسكي، استمرار العمل على تشكيل اللجنة الدستورية السورية، معربا عن أمله في انطلاق أعمالها في جنيف قريبا.

 

المصدر: RT

عن مروان خالد

شاهد أيضاً

الخارجية الامريكية : لم نتخذ بعد قرارا نهائيا حول وجودنا العسكري شمال شرق سوريا

الخارجية الامريكية : لم نتخذ بعد قرارا نهائيا حول وجودنا العسكري شمال شرق سوريا, أكدت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *