أمر ملكي بفقدان سيدة للجنسية السعودية ومنحها لشخصين.. الأحوال المدنية تعلن عن أسمائهم

أمر ملكي بفقدان سيدة للجنسية السعودية ومنحها لشخصين.. الأحوال المدنية تعلن عن أسمائهم
الجنسية السعودية

قامت الحكومة في المملكة العربية السعودية متمثلة في الأحوال المدنية بالإعلان في بيان رسمي لها عن القيام بمنح الجنسية السعودية لشخصين وحرمانها من سيدة، وتم الإعلان عن ذلك في الجريدة الرسمية الخاصة بالحكومة، وسوف نوضح في هذا المقال كل ما يخص هذا الأمر الملكي ومن هم الشخصيات الذين تم منحهم شرف الحصول على الجنسية السعودية، كما سوف نعلن عن السيدة التي تم سحب الجنسية منها وفقا للمادة السادسة عشر من نظام الجنسية العربية السعودية.

أمر ملكي بمنح الجنسية السعودية لشخصين

قامت إدارة الأحوال المدنية في الرياض بالمملكة العربية السعودية بالإعلان عن صدور أمر ملكي بتاريخ 1428/8/27 وبرقم 4/13793، وذلك بمنح كلا من خالد عضيب جديع محمد الناصر والجوري عضيب جديع محمد الناصر شرف الحصول على الجنسية السعودية.

قرار وزاري بفقدان الجنسية السعودية لسيدة

كما أعلنت إدارة الأحوال المدنية أيضا صدور قرار وزاري بتاريخ 1445/11/8 وبرقم 76 بحرمان السيدة سميرة أحمد محمود سبوب من جنسية المملكة العربية السعودية، وذلك وفقا للمادة السادسة عشر من نظام الجنسية في المملكة.

ماذا تنص المادة السادسة عشرة من نظام الجنسية السعودية

تنص المادة السادسة عشر من نظام الجنسية العربية السعودية أن وزير الداخلية السعودي لديه الحق في منح الجنسية السعودية للسيدة الأجنبية التي تتزوج من شخص سعودي أو الأرملة الأجنبية للمواطن السعودي أيضا، وذلك في حالة قيامها بتقديم طلب للحصول على الجنسية وتنازلت بمحض إرادتها عن جنسيتها الأصلية.

كما يمكن لوزير الداخلية أيضا أن يقوم بحرمانها من الجنسية في حالة قطع علاقتها الزوجية بزوجها السعودي لأي سبب من الأسباب واستردادها للجنسية الأصلية الخاصة بها والتي قامت بالتنازل عنها من قبل، ويتم ذلك وفقا للائحة التنفيذية والضوابط الخاصة بها.