جدول مخالفات السرعة الجديد في المملكة.. هيئة المرور السعودي توضح 

جدول مخالفات السرعة الجديد في المملكة.. هيئة المرور السعودي توضح 
جدول مخالفات السرعة الجديد في المملكة

تعتبر مخالفة السرعة من أكثر المخالفات الشائعة في المملكة العربية السعودية وفي أي دولة، وبناء عليه حرصت إدارة المرور في المملكة على وضع جدول يخص مخالفات السرعة المختلفة الذي تم الإعلان عنه بشكل رسمي للعام الحالي 1445، وذلك حتى يعلم جميع السائقين ما في انتظارهم في حالة ارتكاب مخالفة من مخالفات السرعة، وكل ذلك في إطار حرص المملكة والحكومة القائمة عليها على المحافظة على أرواح المواطنين والسلامة العامة للجميع بكل تأكيد.

جدول مخالفات السرعة الجديد في المملكة

وزارة الداخلية داخل المملكة العربية السعودية عملت على الإعلان عن الجدول الخاص بالمخالفات المرورية للعام الحالي، والذي تمثل في الآتي:

  • في حالة تجاوز السرعة عن الحد المسموح بمقدار 10 كيلو متر لكل ساعة، يتم فرض غرامة مالية تتراوح بين 150 إلى 300 ريال سعودي.
  • إذا تجاوزت سرعة المركبة عن الحد المسموح لها بمقدار 20 كيلو متر في الساعة فإن الغرامة المالية المحددة تتراوح بين 300 إلى 500 ريال سعودي.
  • يتم العمل على فرض غرامة مالية تتراوح بين 800 الى 1000 ريال سعودي، وذلك في حالة تجاوز سرعة المركبة عن الحد المسموح لها بمقدار 30 كيلو متر في الساعة.
  • إذا زادت سرعة السيارة أو المركبة بقدر 40 كيلو متر لكل ساعة فإن الغرامة المالية المقررة تتراوح بين 1200 إلى 1500 ريال سعودي.
  • عندما تزداد سرعة السيارة أو المركبة في المملكة العربية السعودية عن الحد المسموح لها بمقدار 50 كيلو متر في الساعة يتم فرض غرامة مالية تتراوح بين 1500 إلى 2000 ريال سعودي.

وفي النهاية المملكة العربية السعودية تحرص حرصا شديدا على المحافظة على أرواح المواطنين ومعهم السائقين في مختلف أنحاء المملكة، وبناء عليه قد فرضت مجموعة من الغرامات المالية المختلفة على جميع من يخالف القوانين الخاصة بالمرور، لذلك يجب على السائقين الالتزام بجميع القوانين.