اتهام شركة ذكاء اصطناعي أمريكية بسرقة أصوات معلقيّن صوتيين - شبكة صدى الخليج

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اتهام شركة ذكاء اصطناعي أمريكية بسرقة أصوات معلقيّن صوتيين - شبكة صدى الخليج, اليوم الجمعة 17 مايو 2024 03:01 صباحاً

مباشر- محمد الخولي: رفع مؤديان صوتيان دعوى قضائية ضد شركة "لوفو" الناشئة للذكاء الاصطناعي، أمام المحكمة الفيدرالية في مانهاتن، الخميس، متهمين الشركة بنسخ أصواتهما بشكل غير قانوني، واستخدامها دون إذن منهما في تقنية التعليق الصوتي ضمن تطبيقات الذكاء الاصطناعي.

وقال بول ليرمان ولينيا سيج، في الدعوى الجماعية المقترحة، إن شركة "لوفو" ومقرها سان فرانسيسكو، تبيع إصدارات الذكاء الاصطناعي من أصواتهما دون إذن، بعد خداعهما، لتقديم عينات صوتية للشركة. كما اتهم الممثلان اللذين طالبا بتعويضات لا تقل عن 5 ملايين دولار من الشركة، التي اتهماها بالاحتيال والإعلان الكاذب وانتهاك حقوقهما الدعائية.

وبحسب "رويترز" تعتبر القضية الأحدث في موجة متزايدة من الدعاوى القضائية عالية المخاطر، التي اتُهمت فيها شركات التكنولوجيا، بإساءة استخدام المحتوى، بما في ذلك الكتب والمقالات الإخبارية وكلمات الأغاني لتشغيل أنظمة الذكاء الاصطناعي التوليدي.

وقال المحامي ستيف كوهين، الذي يمثل المدعين لـ"رويترز": "نريد التأكد من عدم حدوث ذلك لأشخاص آخرين". بينما لم يعلق ممثلو "لوفو" على الأمر.

كما كشفت الدعوى القضائية، أنه تم الاتصال بالمؤديين عبر موقع العمل المستقل "Fiverr" لتوفير التعليق الصوتي لعملاء مجهولين. كما ذكرت الدعوى أن العملاء قالوا لأحد المؤدين إن صوته سيستخدم في "مشروع بحثي"، بينما قيل للأخرى إن صوتها سيستخدم في نصوص اختبار للإعلانات الإذاعية.

لكن بدلاً من ذلك، سمع المؤدي الأول لاحقًا نسخًا من الذكاء الاصطناعي لصوته في مقاطع فيديو على موقع "يوتيوب" حول المعدات العسكرية الروسية، وفي حلقة بودكاست حول "مخاطر تقنيات الذكاء الاصطناعي". وأضافت الدعوى أن صوت المؤدية الأخرى استخدم في إعطاء تعليقات صوتية لمواد ترويجية من شركة "لوفو".

كما أشارت الدعوى إلى إن أحد المؤديين علم لاحقًا أن عميله المجهول في "Fiverr" كان موظفًا في شركة "لوفو".

ورفع الممثلان الدعوى نيابة عن فئة مقترحة من الأشخاص الذين اتهمت "لوفو" أيضًا، بإساءة استخدام أصواتهم. وقالت الشكوى إن موقع الشركة الإلكتروني يقدم أيضًا أصواتًا تشبه صوت المشاهير تحت أسماء مثل "Barack Yo Mama" و"Mark Zuckerpunch" و"Cocoon O'Brien".

لتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

تجاوز الـ 50 جنيهاً.. سعر الدولار أمام الجنيه المصري بعد قرار رفع الفائدة (محدث)

مصر.. توجيهات بالإفراج الفوري عن البضائع وأولويات للسلع الغذائية والأدوية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق