20 مايو.. الرياض تستضيف مؤتمر "مستقبل الطيران" الدولي في نسخته الثالثة - شبكة صدى الخليج

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
20 مايو.. الرياض تستضيف مؤتمر "مستقبل الطيران" الدولي في نسخته الثالثة - شبكة صدى الخليج, اليوم الأربعاء 8 مايو 2024 06:57 مساءً

الرياض - مباشر: تنظم الهيئة العامة للطيران المدني مؤتمر "مستقبل الطيران" الدولي في نسخته الثالثة، خلال الفترة من 20 إلى 22 مايو 2024م، بمدينة الرياض تحت شعار "تعزيز مستوى الربط العالمي"، وذلك برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

ويُركز مؤتمر مستقبل الطيران 2024 في نسخته الثالثة، الذي يُشارك فيه أكثر من 5 آلاف من كبار مسؤولي وقيادات قطاعات الطيران في العالم ورؤساء شركات الطيران الدولية، على عدد من القضايا التي تواجه قطاع الطيران العالمي، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الأربعاء.

ويبحث المؤتمر سبل مواجهة التحديات ذات الأولوية، فيما يسلط الضوء على فرص النمو والاستثمار والابتكار غير المسبوقة التي توفرها المملكة.

ويناقش المؤتمر الموضوعات الرئيسية التي من شأنها إعادة تشكيل مستقبل قطاع الطيران العالمي، مثل النقل الجوي، وتطوير الاستدامة البيئية في مجال الطيران المدني، وتمكين التنقل الجوي المتقدم، وتعزيز مستوى الربط العالمي، والعمل على تعزيز سلاسل الإمداد، عبر توفير منصة فريدة لبحث مستقبل القطاع، والمساهمة في خلق فرص نمو جديدة وغير مسبوقة.

كما يستعرض مؤتمر "مستقبل الطيران" الدولي في نسخته الثالثة، فرصًا استثمارية بقيمة تتجاوز 100 مليار دولار؛ بهدف تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030 لتحويل المملكة إلى مركز لوجستي رائد في الشرق الأوسط.

وقال وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني صالح بن ناصر الجاسر: إن إقامة المؤتمر للمرة الثالثة في الرياض، يعكس حرص المملكة على تمكين صناعة النقل الجوي، وإسهاماتها الفاعلة في قطاع الطيران على الصعيد العالمي، واستكمالا لجهودها في تعزيز الربط الجوي؛ وفق مستهدفات استراتيجية الطيران، وفقا لرؤية المملكة 2030.

وأضاف الجاسر أن قطاع الطيران بالمملكة يقدم فرصًا اقتصادية واستثمارية لا مثيل لها في مجال الطيران على مستوى العالم، حيث تستهدف استراتيجية الطيران مضاعفة أعداد المسافرين، وربط المملكة بأكثر من 250 وجهة حول العالم، ورفع مستوى الشحن إلى 4.5 ملايين طن من البضائع سنويًا، وتعزيز مكانة المملكة لتكون مركزاً عالمياً للخدمات اللوجستية.

وأكد وزير النقل والخدمات اللوجستية أن المملكة أصبحت منطقة جذب للاستثمار في قطاعات النقل والخدمات اللوجستية؛ مشيراً إلى أن قطاع الطيران والنقل الجوي وما يشهده من مشروعات كبرى يعد قطاعًا تنمويًا واستثماريًا رئيسيًا وعامل تمكين أساسي في خطة التحول الاقتصادي الأوسع.

وأشار إلى أنه تم إعلان حزمة كبرى من المشاريع التنموية في قطاع الطيران التي ستشكل فرصاً تنموية و استثمارية واعدة تسهم في تعميق الشراكة والتكامل بين القطاعين العام والخاص لدعم النمو الاقتصادي وتحقيق التنمية المستدامة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

استثمارات البنوك السعودية المدرجة ترتفع لـ807.33 مليار ريال بالربع الأول 2024

المملكة تحقق أعلى تقييم لأنظمة المنافسة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2023

مبيعات شركات الأسمنت السعودية ترتفع إلى 3.1 مليون طن خلال أبريل 2024

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق