(تحليل الشخصية الصهيونية)… محاضرة بثقافي أبو رمانة - شبكة صدى الخليج

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
(تحليل الشخصية الصهيونية)… محاضرة بثقافي أبو رمانة - شبكة صدى الخليج, اليوم الأربعاء 8 مايو 2024 06:52 مساءً

دمشق-سانا

(تحليل الشخصية الصهيونية) عنوان المحاضرة التي ألقاها الباحث الدكتور نبيل طعمة في ثقافي أبو رمانة، حيث سلط الضوء خلالها على معنى الصهيونية والروابط بينها وبين اليهودية والأسباب التي دفعت كثيراً من دول العالم لعدم ردعها عما تفعله.

وبين طعمة أن الصهيونية زرعت في فكر اليهود أن “إسرائيل” هي شعب الله المختار، وهذا الإيمان هو شرط للنجاح في كثير من دول الغرب والشرق، وعلى الرغم من قلة عددهم في العالم استطاعوا أن يخلقوا رعباً في العقل البشري ولا سيما أن الصهيوني يتمتع بحماية.

وأشار الدكتور طعمة إلى أسباب الرعب من الصهيونية وعلاقتها بالماضي وضرورة معرفة تناقض رواياتها مع المنظومات المقدسة وتناقض التحليلات التي تناولها المفكرون في العالم حول معانيها، مقدماً شرحاً عما هو غير صحيح وموثق منها.

ولفت طعمة إلى تسرب الصهيونية وغزوها للكثير من المعتقدات الاجتماعية والسعي لصهينة العالم، مبيناً الدلالات الحقيقية لتاريخها وتحركها وفق ما يخدم تطلعاتها السياسية والعداء الذي خلق بينها وبين العرب بسبب احتلالها فلسطين، وموضحاً معنى العبرانية وربط اليهودية بالأيديولوجيا، إضافة إلى قضايا كثيرة متنوعة تم طرحها.

ومن خلال الحوار الذي أدراه الدكتور فرحات الكسم قدم كثير من الباحثين والمفكرين والأدباء رؤى متنوعة للنقاش أغنت المحاضرة.

يذكر أن الدكتور نبيل طعمة عضو اتحاد الكتاب العرب وعضو مجلس الشعب ومدير دار الشرق للطباعة والنشر والإنتاج والتوزيع، وله العديد من المؤلفات الفكرية والأبحاث التاريخية والثقافية، ومنها في أجزاء متعددة (فلسفة التكوين الفكري).

وفي تصريحه لـ سانا قال رئيس المركز الثقافي في أبو رمانة عمار بقلة: إن المحاضرة بينت كثيراً من الخفايا التي من المفترض أن يعرفها العربي عن الفكر الصهيوني، ولا سيما ونحن نتعرض لمخاطر غزو ثقافي وفكري كبير ومتعدد، وهنا يكمن دور الثقافة في محاربة ذلك.

محمد خالد الخضر

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق