إرجاء إقلاع مركبة بوينغ الفضائية (ستايلاينر) بسبب عطل فني - شبكة صدى الخليج

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إرجاء إقلاع مركبة بوينغ الفضائية (ستايلاينر) بسبب عطل فني - شبكة صدى الخليج, اليوم الأربعاء 8 مايو 2024 06:57 مساءً

واشنطن-سانا

أعلنت وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) أنّ عملية إقلاع مركبة بوينغ الفضائية “ستايلاينر” التي كان يفترض أن تقوم بأول رحلة مأهولة لها عبر نقل رواد فضاء إلى محطة الفضاء الدولية تم إلغاؤها قبل حوالي ساعتين فقط من موعد إطلاقها بسبب مشكلة فنية.

ونقلت وكالة فرانس برس عن بيل نيلسون مدير وكالة ناسا قوله في منشور على منصة إكس: “لقد ألغينا محاولة الإطلاق الليلة الماضية، وكما قلنا سابقاً فإن الأولوية الرئيسية لوكالة ناسا هي السلامة، وسنذهب عندما نكون مستعدين”.

من جهتها، أعلنت مجموعة يونايتد لانش ألاينس “يو إل إيه” المصنعة للصاروخ الفضائي “أطلس 5” الذي كان مقرراً أن يحمل المركبة إلى المدار أنها رصدت خللاً في أحد صمامات الصاروخ.

وتعول “بوينغ” بشكل كبير على هذه المهمة الاختبارية النهائية التي ستتيح لها أن تثبت أن مركبتها آمنة قبل بدء عملياتها بشكل منتظم إلى محطة الفضاء الدولية بعد أربع سنوات من تحقيق شركة “سبايس اكس” إنجازاً مماثلاً.

ويأمل القيمون على هذه الرحلة أن يمثّل هذا الإرجاء آخر انتكاسة في مسلسل طويل بدأ في 2019 خلال أول اختبار غير مأهول، إذ يومها لم تأخذ الكبسولة مسارها الصحيح، وعادت إلى الأرض قبل وصولها إلى محطة الفضاء.

وفي عام 2021، وبعد أن كان الصاروخ مثبتاً على منصة الإطلاق طرأت أعطال أعاقت عمل الصمّامات ما تسبّب في تأجيل آخر للمهمة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق