بمناسبة عيد الشهداء… أمسية شعرية وموسيقية في ثقافي طرطوس - شبكة صدى الخليج

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بمناسبة عيد الشهداء… أمسية شعرية وموسيقية في ثقافي طرطوس - شبكة صدى الخليج, اليوم الأربعاء 8 مايو 2024 06:52 مساءً

طرطوس-سانا

بمناسبة عيد الشهداء، أحيا الملتقى الوطني للإبداع السوري (مواسم) اليوم أمسية شعرية وموسيقية في صالة المركز الثقافي بطرطوس تضمنت باقة من القصائد الشعرية الوطنية وفقرات موسيقية منوعة.

رئيس مجلس الملتقى للإبداع السوري الأديب غسان ونوس أشار لمراسلة سانا أن هذه الأمسية أقيمت تقديرا لأرواح الشهداء الطاهرة، منوها بدور الأدباء المهم بإحياء مناسبة غالية كهذه على قلوب جميع السوريين.

وجاءت مشاركة الشاعرة نجاة ابراهيم بقصيدة من الشعر الموزون بعنوان (شهيد الحق) والتي وصفت فيها تضحيات الشهداء في ساحات المعارك وكيف تحقق النصر بفضل دمائهم الطاهرة التي نمت روضا جميلاً.

بدورها ألقت الشاعرة مثيرة حسين قصيدة وطنية من شعر العمودي حملت عنوان (سفر الخلود)، أما الشاعر علي حسن فقدم عدة قصائد من الشعر المحكي منها وطنية تجسد ذكرى السادس من أيار وأخرى تصف زيارة بيت شهيد، إضافة إلى إلقاء عدة قصائد حب متنوعة.

وتخللت الاحتفالية فقرات موسيقية أداها كل من الدكتور محمد يوسف على آلة العود والشباب أشرف ولين ومحمود يوسف على البيانو والكمان والعود والشاب حسن سليمان على الإيقاع، متضمنة مقطوعات موسيقية وطنية منها “وطني”و”أنشودة الشهيد”، إضافة إلى معزوفات لعبد الحليم حافظ وأم كلثوم ووردة الجزائرية وغيرها.

 هيبه سليمان

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق