الديبلوماسي عبد الله العبيدي يعلق على تحفظ تونس خلال القمة العربية - شبكة صدى الخليج

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الديبلوماسي عبد الله العبيدي يعلق على تحفظ تونس خلال القمة العربية - شبكة صدى الخليج, اليوم الجمعة 17 مايو 2024 01:44 صباحاً

الديبلوماسي عبد الله العبيدي يعلق على تحفظ تونس خلال القمة العربية

نشر في تونسكوب يوم 16 - 05 - 2024

381528
شدد الدبلوماسي والسفير الأسبق عبد الله العبيدي، على أن تحفظ تونس على ما ورد في وثائق القمة العربية العادية الثالثة والثلاثين بالعاصمة البحرينية المنامة، من إشارات إلى "حدود الرابع من جوان 1967" و"حل الدولتين" و"القدس الشرقية" تأسيسا على موقف تونس الثابت من القضية الفلسطينية، أمر طبيعي ومنطقي.
وأوضح العبيدي ل"الديوان أف أم" أن هذا الموقف يأتي انسجاما مع مواقف رئيس الجمهورية بخصوص القضية الفلسطينية ومناداته بسيادة فلسطين على كامل أراضيها وتحريرها من البحر إلى النهر وإقامة دولتها وعاصمتها القدس الشريف.
ولفت العبيدي الى أن تونس شاركت في عديد اللقاءات الدولية و العربية وأبدت في كل مرة تحفظها بخصوص عديد القرارات حول القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن الدبلوماسية التونسية تسعى إلى التأكيد على موقف تونس والتأكيد على الانسجام مع مواقف رئيس الدولة .
واعتبر السفير الأسبق أن هذه القمة هي قمة لحفظ ماء الوجه للدول العربية المطبعة مع الكيان المحتل والتي أصيبت في مقتل بعد صمود المقاومة الفلسطينية في أمام آلة حرب الكيان المحتل .

.



إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق