يعلن البنك العربي الوطني عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 2024-09-30 ( تسعة أشهر )

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
يعلن البنك العربي الوطني عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 2024-09-30 ( تسعة أشهر ), اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 10:18 صباحاً

بند توضيح يعود سبب الارتفاع (الانخفاض) في دخل العمولات الخاصة خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلى يعود ارتفاع صافي دخل العمولات الخاصة بنسبة 11.2% الى ارتفاع صافي محفظة القروض والسلف بنسبة 11.4% وارتفاع صافي الاستثمارات بنسبة 9.6%. يعود سبب الارتفاع ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى ارتفع صافي الدخل قبل الزكاة وضريبة الدخل بنسبة 17.34% مقارنة بالربع المماثل من العام السابق. ويعزى الارتفاع بشكل رئيسي الى ارتفاع صافي دخل العمولات الخاصة وصافي دخل أتعاب وعمولات وصافي دخل المتاجرة وانخفاض في صافي مخصص خسائر الائتمان المتوقعة والمخصصات الأخرى.

وقابلها ارتفاع في رواتب ومصاريف متعلقة بالموظفين ومصاريف عمومية وإدارية أخرى واستهلاك واطفاء ومصاريف متعلقة بالمباني مع انخفاض في مكاسب/ (خسائر) من الأدوات المالية المدرجة قيمتها العادلة في قائمة الدخل وصافي دخل العمليات الأخرى وصافي أرباح تحويل عملات أجنبية وتوزيعات أرباح.

يعود سبب الارتفاع (الانخفاض) في إجمالي مخصص (عكس قيد) خسائر الائتمان المتوقعة والخسائر الأخرى، صافي خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق يعود سبب الانخفاض إلى تحسن جودة المحفظة، وحسب نتيجة مخرجات نموذج الخسائر الائتمانية المتوقعة للمعيار الدولي لإعداد التقارير المالية رقم 9 خلال الربع الحالي. يعود سبب الارتفاع (الانخفاض) في دخل العمولات الخاصة خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق يعود ارتفاع صافي دخل العمولات الخاصة بنسبة 6.8% الى ارتفاع صافي محفظة القروض والسلف بنسبة 2.9% وارتفاع صافي الاستثمارات بنسبة 3.3%. يعود سبب الارتفاع (الانخفاض) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق إلى ارتفع صافي الدخل قبل الزكاة وضريبة الدخل بنسبة 1.6% مقارنة بالربع السابق. ويعزى الارتفاع بشكل رئيسي الى ارتفاع صافي دخل العمولات الخاصة وصافي أرباح تحويل عملات أجنبية وتوزيعات أرباح وانخفاض في صافي مخصص خسائر الائتمان المتوقعة والمخصصات الأخرى.

وقابلها ارتفاع في رواتب ومصاريف متعلقة بالموظفين ومصاريف عمومية وإدارية أخرى واستهلاك واطفاء ومصاريف متعلقة بالمباني مع انخفاض في صافي دخل أتعاب وعمولات وصافي دخل المتاجرة وانخفاض في مكاسب/ (خسائر) من الأدوات المالية المدرجة قيمتها العادلة في قائمة الدخل وصافي دخل العمليات الأخرى.

يعود سبب الارتفاع (الانخفاض) في إجمالي مخصص (عكس قيد) خسائر الائتمان المتوقعة والخسائر الأخرى، صافي خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق يعود سبب الانخفاض إلى تحسن جودة المحفظة، وحسب نتيجة مخرجات نموذج الخسائر الائتمانية المتوقعة للمعيار الدولي لإعداد التقارير المالية رقم 9 خلال الربع الحالي. يعود سبب الارتفاع (الانخفاض) في دخل العمولات الخاصة خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق يعود ارتفاع صافي دخل العمولات الخاصة بنسبة 10.2% الى ارتفاع صافي محفظة القروض والسلف بنسبة 11.4% وارتفاع صافي الاستثمارات بنسبة 9.6%. يعود سبب الارتفاع ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى ارتفع صافي الدخل قبل الزكاة وضريبة الدخل بنسبة 18.6% مقارنة بالفترة السابقة. ويعزى الارتفاع بشكل رئيسي الى ارتفاع صافي دخل العمولات الخاصة وصافي دخل أتعاب وعمولات وصافي دخل المتاجرة وتوزيعات أرباح وانخفاض في صافي مخصص خسائر الائتمان المتوقعة والمخصصات الأخرى وصافي مخصص انخفاض قيمة عقارات أخرى مملوكة.

وقابلها ارتفاع في رواتب ومصاريف متعلقة بالموظفين ومصاريف عمومية وإدارية أخرى واستهلاك واطفاء ومصاريف متعلقة بالمباني مع انخفاض في صافي مكاسب/ (خسائر) من بيع استثمارات مقتناه لغير أغراض المتاجرة وصافي أرباح تحويل عملات أجنبية ومكاسب/ (خسائر) من الأدوات المالية المدرجة قيمتها العادلة في قائمة الدخل وصافي دخل العمليات الأخرى.

يعود سبب الارتفاع (الانخفاض) في إجمالي مخصص (عكس قيد) خسائر الائتمان المتوقعة والخسائر الأخرى، صافي خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق يعود سبب الانخفاض إلى تحسن جودة المحفظة، وحسب نتيجة مخرجات نموذج الخسائر الائتمانية المتوقعة للمعيار الدولي لإعداد التقارير المالية رقم 9 خلال الفترة وعدم الحاجة الى تكوين مخصصات إضافية مقابل قيمة العقارات الأخرى المملوكة. بيان نوع تقرير مراجع الحسابات الرأي غير المعدل أي ملاحظة وردت في تقرير مراجع الحسابات متمثلة في فقرة أمر آخر أو تحفظ أو لفت انتباه أو امتناع عن إبداء الرأي أو رأي معارض كما ورد في تقرير مراجع الحسابات لا يوجد إعادة تبويب بعض أرقام المقارنة تم إعادة تصنيف بعض أرقام الفترة السابقة لتتوافق مع عرض الفترة الحالية، والتي لا تعتبر جوهرية بطبيعتها في القوائم المالية المرحلية الموحدة الموجزة. معلومات اضافية تم احتساب ربح السهم الأساسي والمخفض لفترة التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2024 و 2023 وذلك بقسمة صافي دخل الفترتين العائد لمساهمي البنك على المتوسط المرجح للأسهم القائمة اعتبارا من 30 سبتمبر 2024: 2,000 سهم (30 سبتمبر 2023: 2,000 مليون سهم - معاد تبويبها) بعد احتساب اسهم الخزينة.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق