العدوان الصهيوني الهمجي متواصل على لبنان : غارات وقصف على الضاحية والجنوب والبقاع

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
العدوان الصهيوني الهمجي متواصل على لبنان : غارات وقصف على الضاحية والجنوب والبقاع, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 02:16 مساءً

بعد ليلة عنيفة شهدتها مدينة بيروت، حيث استهدفت الغارات الاسرائيلية للمرة الاولى منطقة الاوزاعي في الضاحية الجنوبية لبيروت ومحيط مستشفى رفيق الحريري الحكومي، أعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة في بيان أن الغارة الإسرائيلية في منطقة الجناح – محيط مستشفى الحريري أدت في حصيلة جديدة إلى استشهاد ثلاثة عشر شخصا من بينهم طفل فيما ارتفع عدد الجرحى إلى 57 من بينهم سبعة عشر استدعت اصاباتهم الدخول إلى المستشفى لتلقي العلاج وحال سبعة منهم حرجة. كما تسببت الغارة بأضرار كبيرة في مستشفى الحريري”.

بيروت: صباحاً، وبعد هدوء حذر لساعات عدة، استهدفت غارة منطقة الليلكي في الضاحية الجنوبية لبيروت.

الجنوب:  الى ذلك، نفذ الطيران الحربي الاسرائيلي غارات على بلدة الخيام منذ ساعات الصباح الأولى، وأغار على بلدة يحمر الشقيف مستهدفا غرب البلدة. كما قام الجيش الاسرائيلي بعملية تمشيط واسعة بالأسلحة الرشاشة باتجاه بلدة كفركلا.

وتعرضت اطراف بلدتي عيتا الشعب والقوزح صباحًا لنيران رشاشات جيش العدو التي استهدفت ايضا الاحراج المتاخمة للحدود الدولية. كما استهدفت مسيرة اسرائيلية المنطقة بين السكسكية والصرفند. واغار الطيران الحربي على منزل في بلدة الشعيتية والمعلومات تشير الى إصابات بشرية.

كذلك، شنّ الطيران الحربي غارة بين بلدتي ياطر وكفرا، بعد ان كان شنّ غارتين على بلدة طيررفا والجبين.

وأدى العدوان الجوي الذي تعرضت له منطقة كفرجوز في النبطية، إلى تدمير 3 مبان سكنية وفيلا بدر الدين تدميرا كاملا. وحولت الغارة مربعا سكنيا الى كتلة من الركام والردميات، وألحقت أضرارا مادية هائلة في محيطه.

وفجرًا استُهدفت بلدات عيتا الشعب، رامية، الناقورة، علما الشعب، طيرحرفا، الضهيرة والبستان بقصف مدفعي عنيف.

وأدى العدوان الجوي الاسرائيلي الذي تعرضت له بلدة انصار ليلا  أدى الى سقوط شهيدين وجرح اخر اثر استهداف منزل في الحي الجنوبي للبلدة مما ادى الى تدميره. وعملت فرق الدفاع المدني في الهيئة الصحية الاسلامية على انتشال جثمان شهيد ، فيما يتواصل العمل لسحب الجثمان الاخر.

وقبيل منتصف الليل اغار الطيران الحربي الاسرائيلي على قرى في قضاءي صور وبنت جبيل: عين بعال، معركة، جناتا، عين المزراب، صفد البطيخ، حانين، عيتا الشعب، الحوش وصديقين وعلى البساتين المحيطة لبلدة البرج الشمالي قضاء صور. بالاضافة الى يحمر الشقيف، وأرنون.

كما أغار الطيران الحربي بعد منتصف الليل، على مبنى في حي اللبانة على طريق عربصاليم – جرجوع ، ودمره وأفيد عن وقوع اصابات.

اشارة الى ان طيلة الليل الفائت وحتى الصباح  حلق الطيران الاستطلاعي والمسّير والحربي فوق قرى قضاءي صور وبنت جبيل وبكثافة واطلق القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للحدود مع فلسطين المحتلة.

من جهة اخرى عملت فرق الدفاع المدني والاسعاف الصحي بالتعاون مع وحدة ادارة الكوارث الطبيعة في اتحاد بلديات قضاء صور على ازالة الردم و الانقاض من الشوارع  التي قطعت من جراء الغارات الاسرائيلية وبخاصة قرب مبنى “صوت الفرح” حيث دمر العدو مركز “القرض الحسن”.

كما نعت مدينة بنت جبيل  اكثر من عشرة شهداء من ال بزي استشهدوا ليلًا  في الغارة على مبنى قرب مستشفى رفيق الحريري في بيروت.

البقاع: وبقاعاً، استهدفت غارة عنيفة صباحاً مدينة بعلبك.

كما شن الطيران الحربي الاسرائيلي غارة في ساعة متأخرة من ليل أمس، على بلدة طاريا غرب بعلبك.

واستهدفت غارتان قرابة الاولى والنصف من بعد منتصف الليل، جديدة يابوس داخل الأراضي السورية، وهي منطقة قريية لنقطة المصنع الحدودية.

المصدر: مواقع + موقع المنار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق