المركز الوطني للتنمية الصناعية: 80 مليون طن سنوياً طاقات مصانع الأسمنت بالمملكة

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المركز الوطني للتنمية الصناعية: 80 مليون طن سنوياً طاقات مصانع الأسمنت بالمملكة, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 03:41 مساءً

الرياض – مباشر: نظم المركز الوطني للتنمية الصناعية ورشة عمل بعنوان "القدرات الصناعية للمسابك الوطنية في خدمة قطاع الإسمنت؛ بهدف تسليط الضوء على فرص توطين صناعة قطع الغيار المسبوكة في قطاع الإسمنت، تم من خلالها تحليل التحديات واقتراح الحلول المناسبة لتعزيز مستوى الصناعة في القطاع.

وقال المركز الوطني للتنمية الصناعية، عبر حسابه الرسمي في منصة إكس "تويتر سابقا"، اليوم الثلاثاء، إن ورشة العمل أشارت إلى وجود 16 شركة أسمنت محلية حاليا، موزعة على جميع النقاط الجغرافية في المملكة، حيث تبلغ طاقات مصانع الإسمنت الإنتاجية تبلغ 80 مليون طن سنويا.

وأوضح المركز الوطني للتنمية الصناعية، أن معدل التشغيل في عام 2023 بلغ ما يقارب 63% من الطاقات الإنتاجية، وبلغت صادرات النصف الأول من عام 2024 للإسمنت الأسود والكلنكر 3.1 مليون طنا.

وأشار المركز الوطني للتنمية الصناعية، إلى أن رأس المال للشركات المدرجة في السوق السعودي يتجاوز 65 مليار ريال، منوها بأنه يوجد محليا ما يصل إلى 10 مصنعين للقطع المسبوكة موزعين على مناطق جغرافية متعددة في المملكة، كما تتجاوز الطاقات الإنتاجية لمصنعي القطع المسبوكة 140 ألف طن سنويا.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

حيازة السعودية بالسندات الأمريكية تقفز لأعلى مستوى في 53 شهراً

صندوق الاستثمارات العامة يؤسس "سارك" لتلبية الطلب على الحلول السكنية للعاملين

صندوق الاستثمارات العامة يؤسس "سارك" لتلبية الطلب على الحلول السكنية للعاملين

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق