«المسيرة أصابت غرفة بيبي».. أول صورة لمنزل نتنياهو بعد محاولة اغتياله

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«المسيرة أصابت غرفة بيبي».. أول صورة لمنزل نتنياهو بعد محاولة اغتياله, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 05:28 مساءً

نشرت وسائل إعلام عبرية صورة سمحت الرقابة العسكرية بنشرها، لنافذة منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في منطقة قيسارية، والتى تضررت جراء الهجوم الذي شنه حزب الله باستخدام مسيرة "طائرة بدون طيار".

مسيرة تابعة لحزب الله تستهدف نافذة غرفة نوم نتنياهو

وأظهرت صحيفة "ذا تايمز أوف إسرائيل" العبرية، صورة تظهر الأضرار التي لحقت بنافذة غرفة نوم في منزل نتنياهو نتيجة اصطدام الطائرة بدون طيار.

نافذة منزل نتنياهو تضررت جراء هجوم بمسيرة تابعة لحزب الله

نتنياهو يتهم إيران بمحاولة اغتياله

ووفق الصحيفة العبرية، فأدي الانفجار إلى تشقق الزجاج في نافذة غرفة النوم، لكنه لم يخترق المنزل، على ما يبدو بسبب الزجاج المقوى ووسائل الحماية الأخرى.

ولم تقع إصابات، ولم يكن نتنياهو وزوجته في المنزل وقت الحادث.

قناة 12 العبرية أشارت إلى أن تحليل الصور كشف أن المسيرة تشبه تلك التي ضربت قاعدة التجنيد في جولاني، الأسبوع الماضي، وقتلت أربعة جنود وأصابت العشرات وبسبب هيكلها وطيرانها على ارتفاعات عالية، تصعب اكتشافها واعتراضها.

وقال نتنياهو ، في حديثه يوم السبت بعد الهجوم، "إن عملاء إيران الذين حاولوا اغتيالي وزوجتي اليوم ارتكبوا خطأ مريرًا".

وأضاف إن الهجوم لن يثنيه عن مواصلة الحرب وأن كل من يؤذي الإسرائيليين سيدفع "ثمنًا باهظًا".

زوجة نتنياهو: الهجوم الذي استهدف منزلنا محاولة لاغتيالي أنا وزوجي

وعلقت سارة نتنياهو زوجة رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، على هجوم بطائرة مسيرة و الذي استهدف منزلهما في منطقة قيسارية في وقت سابق من الأسبوع الجاري، واصفة هذا الهجوم بمحاولة قتلها هي وزوجها.

وقالت زوجة نتنياهو إن:" الهجوم بواسطة الطائرة المسيرة الذي استهدف منزلنا محاولة لاغتيالي أنا وزوجي، هذا ليس فقط اعتداء على شخصَينا بل على إسرائيل وشعبها أيضا".

ويوم السبت، تعرض منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في منطقة قيسارية إلى هجوم بطائرة مسيرة أطلقها حزب الله من لبنان، حيث تشهد المنطقة تصعيد عسكري تزداد وتيرته منذ بداية الحرب في غزة واتساع رقعته لتشمل الدولة اللبنانية. 

وذكرت صحيفة “ذا تايمز أوف إسرائيل” نقلاً  عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو آنذاك، إن طائرة بدون طيار أطلقت من لبنان وانفجرت في مدينة قيسارية الساحلية بوسط إسرائيل في ساعة مبكرة من صباح السبت استهدفت منزله الخاص. ولم يكن نتنياهو وزوجته موجودين في المنزل ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق