تراجع الأسهم الخليجية وسط استمرار التوترات الجيوسياسية

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تراجع الأسهم الخليجية وسط استمرار التوترات الجيوسياسية, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 08:25 مساءً

وصل أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، إلى إسرائيل الثلاثاء لعقد اجتماعات مع زعماء إسرائيليين في مستهل جولة أوسع في الشرق الأوسط تستهدف إحياء محادثات وقف إطلاق النار.


انخفض المؤشر السعودي بنسبة 0.4 % متأثرا بتراجع سهم شركة "أكوا باور" بنسبة 1.1 % وسهم شركة الشرق الأوسط للصناعات الدوائية 1.8 %.. كما تراجع سهم البنك الأهلي السعودي 0.1 بالمئة رغم إعلانه ارتفاع صافي أرباحه في الربع الثالث.

 

خفّض صندوق النقد الدولي توقعاته لنمو الناتج المحلي الإجمالي للسعودية في العام الجاري إلى 1.5 بالمئة متوقعا تسارع النمو إلى 4.6 بالمئة العام المقبل، وذلك في أحدث نسخة من تقرير آفاق الاقتصاد العالمي الذي أصدره الصندوق اليوم الثلاثاء.

 

يتوقع الصندوق ارتفاع أسعار النفط 0.9 % في 2024 ليصل إلى نحو 81 دولارا للبرميل.. وكان الصندوق قال في وقت سابق إن السعودية تحتاج إلى وصول أسعار النفط إلى 100 دولار للبرميل تقريبا لتحقيق التوازن في ميزانيتها.

 

تراجع مؤشر دبي 0.2 بالمئة، وفي أبوظبي، انخفض المؤشر 0.3 بالمئة.. وخسر المؤشر القطري 0.3 بالمئة مع تراجع سهم مصرف قطر الإسلامي 1.7 بالمئة.. وارتفع سهم بنك الدوحة 0.8 بالمئة بعد ارتفاع صافي أرباحه في تسعة أشهر.


وخارج منطقة الخليج، أغلق مؤشر الأسهم القيادية في مصر على انخفاض 0.1 % متأثرا بتراجع سهم شركة أبو قير للأسمدة 9.2 %.

نقلا عن سكاي نيوز

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق