الانتصار الأول.. ميلان يضرب بروج بثلاثية

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الانتصار الأول.. ميلان يضرب بروج بثلاثية, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 11:09 مساءً

قاد الهولندي تيخاني رايندرس فريق ميلان الإيطالي الأول لكرة القدم إلى الفوز على كلوب بروج البلجيكي «المنقوص» 3ـ1، الثلاثاء، ضمن الجولة الثالثة من الدور الأول لدوري أبطال أوروبا.
وسجل رايندرس هدفين في الدقيقتين 61 و71، وتسبَّب في طرد النيجيري رافائيل أونييديكا، لاعب بروج «40»، في حين افتتح الأمريكي كريستيان بوليسيتش التسجيل لميلان «34»، وعادل كيرياني سابي للضيوف «51».
وهذا الفوزُ الأول لميلان في المسابقة، ليحافظ على حظوظه في التأهل إلى الأدوار الإقصائية بعد خسارتين أمام ليفربول الإنجليزي 0ـ3، وباير ليفركوزن الألماني 0ـ1. في المقابل، تلقَّى كلوب بروج خسارته الثانية بعد الأولى أمام بوروسيا دورتموند الألماني 0ـ3، وفوزه على شتورم جراز جراتس النمساوي 1ـ0.
بدأ الضيوف بالضغط بسرعةٍ، وكادوا أن يخطفوا هدف السبق عبر اليوناني كريستيان تزوليس، لكنَّ الحارس الفرنسي مايك مانيان تصدَّى لتسديدته «2».
وحاول اللاعب مجددًا، لكنَّ مانيان وقف سدًّا منيعًا، وأبعد الكرة إلى ركنيةٍ، كادت أن تثمر هدفًا عبر الإكوادوري جويل أوردونيس «8». وجاء ردُّ ميلان الأخطر بعد 20 دقيقةً بتصويبةٍ من بوليسيتش على الجهة اليمنى، أبعدها الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه «28».
وحافظ ماينان على التعادل مجددًا بتصديه لتسديدةٍ من الإسباني فيران خوتجلا «32». وتمكَّن بوليسيتش أخيرًا من التسجيل من ركلةٍ ركنيةٍ مباشرةٍ إلى المرمى، خدعت الحارس والدفاع «34».
وسرعان ما تلقَّى كلوب بروج ضربةً ثانيةً بطرد أونييديكا ببطاقةٍ حمراء مباشرة عقب تدخُّله على رايندرس «40». وأدخل نيكي هاين، مدرب كلوب، المدافع سابي، والنرويجي هوجو فيتلسين، لاعب الوسط، مطلع الشوط الثاني، فسجل البديل سابي هدف التعادل بصناعة البديل الآخر فيتلسين بتسديدةٍ من داخل المنطقة «51».
واستغل ميلان النقص العددي، وتمكَّن رايندرس من تسجيل الهدف الثاني من داخل منطقة الجزاء بعد عرضيةٍ دقيقةٍ من المتوغِّل البديل السويسري نواه أوكافور إثر دقيقةٍ على دخوله «61». وحسم رايندرس بنفسه الفوز بطريقةٍ مشابهةٍ، لكنْ بتمريرةٍ من الجهة اليمنى عبر البديل الآخر النيجيري صامويل تشوكويزي «71».
وأهدى البرتغالي باولو فونسيكا، مدرب ميلان، الشاب الصاعد فرانشيسكو كاماردا «16 عامًا و226 يومًا» مشاركته الأولى في دوري الأبطال، ليصبح أصغر لاعبٍ لميلان في البطولة، وأصغر لاعبٍ إيطالي على الإطلاق يخوض مباراةً في دوري الأبطال، متخطيًا مويز كين «16 عامًا و268 يومًا».
وكان في استطاعة اللاعب نفسه أن يصبح أصغر مسجِّلٍ لميلان والإيطاليين في البطولة، لكنَّ الحكم ألغى هدفه بعد العودة إلى تقنية الفيديو المساعد «VAR» في الدقيقة 88.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق