364 ألف مواطن إلى سوق العمل خلال العام الحالي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
364 ألف مواطن إلى سوق العمل خلال العام الحالي, اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 02:18 صباحاً

قال وزير الاستثمار، خالد الفالح، إنَّ معدل الإنفاق العالمي على قطاع الصحَّة شهد زيادة ملحوظة، حيث يخصص نحو 10% من الإنفاق العالمي، أي ما يعادل حوالى 10 تريليونات دولار سنويًّا. وأكد وزير الاستثمار في كلمته بملتقى الصحة العالمي، الذي يعقد حاليًّا في الرياض أنَّ الاقتصاد العالمي الذي يصل حجمه إلى 100 تريليون دولار يُظهر أهمية استثمار المزيد في مجال الصحة.

وأكد على أنَّ التقنيات الحديثة، مثل البيوتكنولوجي والأجهزة الطبية المتطورة، تمثِّل الحل الأمثل للمشكلات الصحيَّة المعاصرة.

وأشار «الفالح» إلى أنَّ النمو السكاني المتوقَّع، الذي قد يصل بعدد سكان المملكة إلى 50 مليون نسمة خلال العقد المقبل، ممَّا يتطلب جهودًا مكثَّفة لتلبية احتياجات الرعاية الصحيَّة، خاصَّةً مع تزايد عدد المسنين.

وأشار لأهميَّة الشراكات الدولية بين مؤسسات الاستثمار والبحث والتعليم، وأنَّ التوجه نحو الابتكار، وخاصة من قبل الشركات الناشئة، يمثل أحد أهم التحولات العالمية في هذا المجال.

كشف المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، وزير الموارد البشريَّة والتنمية الاجتماعيَّة، عن دخول 364 ألف مواطن ومواطنة جديدين إلى سوق العمل منذ بداية العام الحالي 2024، مؤكدًا اتخاذ 50 قرارًا نوعيًّا لدعم التوطين.

وأوضح خلال مشاركته في الجلسة الحوارية في ملتقى الصحة العالمي 2024، أنَّ سوق العمل في المملكة يواصل نموه وجاذبيته وتحقيقه قفزات تاريخيَّة وغير مسبوقة، إذ وصل عدد العاملين السعوديين في القطاع الخاص إلى 2.34 مليون، علاوة على ارتفاع نسبة مشاركة المرأة إلى 35%.

وأبان الراجحي أنَّ الوزارة، بالتنسيق مع الجهات الحكومية، أطلقت خلال السنوات الأربع الماضية 50 قرارًا نوعيًّا للتوطين في مجالات مختلفة، شملت القطاع الصحي وعدة قطاعات أُخْرى، ممَّا أسهم في تحقيق انخفاض تاريخي بمعدل بطالة السعوديين إلى 7.1%، وأكد أنَّ رؤية السعودية 2030 تهدف إلى تمكين القطاع غير الربحي بالمساهمة بنسبة 5% في الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2030، مشيرًا إلى أنَّ عدد المنظَّمات غير الربحيَّة في المملكة بلغ 5,000 منظمة، مع نسبة نمو سنوي بلغت 150%.

سوق العمل

364 ألف مواطن دخلوا السوق في 2024

%35 نسبة مشاركة المرأة

2.4 مليون سعودي بسوق العمل

رفع مساهمة القطاع غير الربحي إلى 5%

50 قرارًا لدعم التوطين 10 تريليونات دولار سنويًّا للصحة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق