بلينكن: اغتيال السنوار قد يفتح باب إنهاء الحرب في قطاع غزة

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بلينكن: اغتيال السنوار قد يفتح باب إنهاء الحرب في قطاع غزة, اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 03:27 صباحاً

أكد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، الأربعاء، أن اغتيال زعيم حركة حماس، يحيى السنوار، يمثل "فرصة كبيرة" لإنهاء الحرب الدائرة في غزة. جاءت تصريحاته في وقت تواصل فيه إسرائيل شن ضربات على حزب الله في لبنان، وتستعد للرد على تهديدات إيرانية متزايدة.

وفي إطار زيارته لتل أبيب، دعا بلينكن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إلى اتخاذ "تدابير إضافية" لتعزيز دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع الفلسطيني المحاصر. يأتي ذلك بعد عام كامل من الحرب التي ألحقت دمارًا هائلًا بالقطاع، وفق ما أكدته وزارة الخارجية الأمريكية.

من جانبه، أعرب نتنياهو عن أمله في أن يساهم اغتيال السنوار في تسهيل الإفراج عن الإسرائيليين المحتجزين في غزة، وفي حين وصف بلينكن خلال لقائه بالرئيس الإسرائيلي، إسحق هرتسوغ، هذه الخطوة بأنها "فرصة كبيرة" لإعادة المحتجزين وإنهاء الحرب مع ضمان أمن إسرائيل.

وفي سياق متصل، صرح مسؤول أمريكي بأن نتنياهو يدرك تمامًا مدى "جدية" تحذيرات واشنطن حول ضرورة زيادة المساعدات الإنسانية لغزة.

زيارة بلينكن إلى إسرائيل تأتي في مستهل جولة إقليمية هي الحادية عشرة له منذ بدء الحرب على قطاع غزة. تهدف هذه الجولة إلى الدفع نحو وقف إطلاق النار واحتواء التصعيد العسكري المتزايد في المنطقة.

يُذكر أن العدوان الإسرائيلي على غزة لا يزال مستمرًا للسنة الثانية على التوالي، حيث تقوم القوات الإسرائيلية بشن غارات جوية وقصف بري وبحري متواصل، ما أدى إلى سقوط عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين. 

كما تسبب الحصار في تدمير البنى التحتية والمرافق الحيوية في القطاع، مع توقف إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مما أسفر عن كارثة إنسانية غير مسبوقة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق