كيم جونج أون: تعزيز الردع النووي ضرورة لمواجهة التهديدات المتزايدة من أمريكا

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كيم جونج أون: تعزيز الردع النووي ضرورة لمواجهة التهديدات المتزايدة من أمريكا, اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 08:11 صباحاً

جدّد الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونج أون، دعوته إلى تعزيز الردع العسكري، بما في ذلك القدرات النووية، وذلك ردًا على ما وصفه بالتهديدات النووية المتزايدة من الولايات المتحدة.

جاء هذا في تصريحات أدلى بها كيم أثناء تفقده "قواعد الصواريخ الاستراتيجية"، وفقًا لتقرير صادر عن وكالة الأنباء المركزية الكورية باللغة الإنجليزية، دون تحديد موقع أو تاريخ هذا التفتيش.

وأكد التقرير أن "العديد من الأحداث الأخيرة أظهرت أن الوسائل النووية الاستراتيجية الأمريكية تمثل تهديدًا متزايدًا للبيئة الأمنية في كوريا الشمالية". وأضاف أن هذه التهديدات طويلة الأمد تتطلب من البلاد تعزيز قدراتها الردعية بشكل عاجل، واتخاذ موقف شامل وصارم من أجل مواجهة القوات النووية الأمريكية.

وأثناء التفتيش، استعرض كيم الوظائف والقدرات الرئيسية لمرافق إطلاق الصواريخ في القواعد الاستراتيجية، واطلع على الجاهزية التشغيلية لوحدات الصواريخ.

كما شدد على أهمية تحديث وتعزيز هذه القواعد بشكل أكبر، والتأكد من أن جميع المرافق مستعدة تمامًا للحفاظ على وضعية رد قوية تحمي البلاد من أي تهديدات مستقبلية.

كذلك، أكد كيم ضرورة اتخاذ إجراءات دفاعية سريعة وشاملة، مشددًا على أن القوات الكورية الشمالية يجب أن تكون مستعدة لمواجهة أي تصعيد محتمل في ظل التوترات المتزايدة مع الولايات المتحدة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق