لوحات تشكيلية لفنانين سوريين على أغلفة مجلة الأسبوع الأدبي ضمن معرض بالسويداء

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
لوحات تشكيلية لفنانين سوريين على أغلفة مجلة الأسبوع الأدبي ضمن معرض بالسويداء, اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 03:10 مساءً

السويداء-سانا

“لوحات تشكيلية لفنانين سوريين على أغلفة مجلة الأسبوع الأدبي”، هذا ما تضمنه المعرض الفني الذي افتتحه فرع اتحاد الكتاب العرب بالسويداء اليوم ضمن مقره.

المعرض المتواصل لمدة شهر والذي أعده الفنان التشكيلي جمال العباس يضم كما ذكر خلال حديثه لمراسل سانا جانباً من مقتنياته الخاصة التي جمعها ووثقها لأعمال الفنانين، ضمن أغلفة 25 عدداً من المجلة.

وبين العباس أن المعرض الجامع لمختلف الأساليب والاتجاهات التشكيلية من التجريد والواقعي والتعبيري وغيرها يظهر أهمية استخدام صورة اللوحة بالمجلة كدليل على الاهتمام بالفن التشكيلي مع الأدب.

من جانبها، أشارت رئيسة فرع اتحاد الكتاب العرب بالسويداء الأديبة وجدان أبو محمود في تصريح مماثل إلى ما يحمله المعرض من خصوصية كبيرة كتأكيد على أهمية المزاوجة بين الفن والأدب، وخاصة كون الفنان التشكيلي جمال العباس جمع أرشيفاً متميزاً لهذه الأغلفة خلال سنوات عديدة، وعرض بعضاً منها اليوم.

وسبق المعرض محاضرة تطرق فيها الفنان العباس إلى استخدامات الصورة عن المجسد اليدوي في التصوير التشكيلي والنحت والحفر على أغلفة الكتب، وما تقدمه سواء للمؤلف أو للمتلقي والإشكاليات التي تتمخض عن استخدامها.

وتخلل الفعالية تكريم الفنان العباس تقديراً لدوره في خدمة الفن التشكيلي السوري على مدار سنوات.

عمر الطويل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق