العدوان على غزة يتواصل لليوم الـ 383.. شهداء وجرحى في قصف مناطق متفرقة من القطاع

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
العدوان على غزة يتواصل لليوم الـ 383.. شهداء وجرحى في قصف مناطق متفرقة من القطاع, اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 03:17 مساءً

تواصل قوات الاحتلال الصهيوني ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 383 تواليا. وشنت طائرات الاحتلال ومدفعيته غاراتها وقصفها العنيف اليوم الأربعاء على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين وشوارع، موقعة عشرات الشهداء والجرحى.

واستهدف طيران الاحتلال مجموعة من المواطنين في محيط مدرسة العقاد في خربة العدس شمال مدينة رفح.

في شمال القطاع، أفاد شهود عيان أن قوات الاحتلال تقدمت تجاه بيت حانون شمال غزة انطلاقا من منطقة قليبو وسط إطلاق نار كثيف على مراكز الإيواء.

وأفاد نازح من مشروع بيت لاهيا وصل اليوم إلى مدينة غزة، أن قوات الاحتلال أجبرت أحد المواطنين على حمل منشورات إخلاء وأبلغوه بإيصالها يدوياً للأهالي في مشروع بيت لاهيا، وكان الجيش يراقبه من خلال كاميرا وضعها على رأسه.

وأشار إلى أن طائرة كواد كابتر حلقت في محيط كمال عدوان والعلمي وسوق المشروع مزودة بمكبر صوت تُلقي أوامر إخلاء بالنص التالي: “كل من يتواجد في المنازل ومراكز الإيواء ومستشفى كمال عدوان الإخلاء فورا منطقة قتال خطيرة والتوجه لشارع بيت لاهيا العام او شارع مستشفى العودة نحو المستشفى الاندونيسي”.

وبين أنه عند وصول الأهالي لمستشفى الاندونيسي يتم فصل النساء في مدرسة حلب والرجال في مدرسة الكويت وهناك يجري تحقيق ميداني مع تواجد الجيش تحت أبراج زايد

وأكد أن هناك حالات اعتقال لعدة ساعات لعدد من النازحين، فيما تم اعتقال عدد آخر (غير محدد) واقتيادهم لجهة مجهولة، وأن الاحتلال يمارس ضغطا نفسيا من خلال بث رسائل تحريض واستفزاز للنازحين.

وقال: بعد ساعات الانتظار يسير النازحون الناجون تجاه شارع صلاح الدين ويمرون على تمركزات جيش الاحتلال عند دوار حمودة وأبو عيطة والإدارة حتى ما قبل مخازن أنيرا.

واستهدف قصف مدفعي اسرائيلي مساء الثلاثاء مدرسة زيد بن حارثة التي تؤوي نازحين في بيت لاهيا شمال قطاع غزة مما أوقع 7 شهداء وعدد من المصابين.

وأدى القصف الإسرائيلي المكثف في مشروع بيت لاهيا شمالي قطاع غزة أدى إلى إغلاق جميع الطرق والشوارع المؤدية إلى مستشفى الشهيد كمال عدوان أمام سيارات الإسعاف وإعاقة الحركة بشكل كامل.

وقال القائم بأعمال مدير مستشفى العودة في شمال قطاع غزة، الطبيب محمد صالحة، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تحاصر المستشفى بالكامل وهي على بعد 150 متراً، ولا نستطيع الخروج أو الاقتراب من النوافذ، بسبب اطلاق النار الكثيف.

وبين صالحة، في تصريحات صحفية أن منظمة الصحة العالمة عاجزة عن إدخال الوقود والإمدادات لنا، أو التنسيق لإخراج 6 حالات حرجة بحاجة للنقل إلى مستشفيات مدينة غزة.

وأكد أن كل شخص داخل المستشفى لا يتناول “سوى وجبة واحدة في اليوم وهي عبارة عن نصف رغيف خبز أو صحن صغير من الأرز”.

واستشهد فجر الأربعاء عدد من المواطنين، أم وطفليها وأصيب آخرون في غارة إسرائيلية استهدفت منزل لعائلة حلاوة بالقرب من دوار حلاوة غرب جباليا البلد شمال قطاع غزة. وأعلنت مصادر طبية عن استشهاد طفلتين في قصف منزل لعائلة حلاوة ، وإصابة عدد آخر بجراح.

ونفذ طيران الاحتلال منتصف الليلة (الثلاثاء/الاربعاء) أحزمة نارية على مناطق متفرقة شمالي قطاع غزة.

وفي المنطقة الوسطى، استشهد أربعة شهداء وعدد من الإصابات إثر غارة إسرائيلية استهدفت صباح الأربعاء عمالا لبلدية غزة في محيط بئر الصفا بحي التفاح شرق مدينة غزة.

وارتقى الشهيدان الشقيقان محمد وبلال مروان محمد ابو عطيوي، الأول منهما يعمل في وكالة الأونروا إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح إثر استهداف الاحتلال شاحنة للأونروا قرب مفترق أبو هولي وسط قطاع غزة.

وشنت طائرات الاحتلال سلسلة غارات عنيفة بمنطقة الكرامة والتوام في المناطق الشمالية الغربية لمدينة غزة. وقصفت مدفعية الاحتلال منطقة جباليا النزلة شمالي قطاع غزة.

واستشهد 3 مواطنين، وأصيب العشرات، ظهر اليوم الأربعاء؛ جراء استهداف الطيران الحربي الإسرائيلي مدرسة الزهراء التي تأوي مئات النازحين في مدينة غزة.

المصدر: مواقع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق