وزير الطاقة: هناك حاجة ملحة لزيادة التوطين بالقطاع في السعودية

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الطاقة: هناك حاجة ملحة لزيادة التوطين بالقطاع في السعودية, اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 04:15 مساءً

الرياض - مباشر: قال وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان إن المملكة بحاجة إلى توطين الكثير في قطاع الطاقة المستدامة، لافتاَ إلى أن  المملكة ستصبح مركز التوطين في المنطقة بأكملها.

وأضاف وزير الطاقة ، على هامش كلمته الافتتاحية بملتقى توطين قطاع الطاقة ، الذي انعقد اليوم الأربعاء بالرياض، أن الطاقة هي المحرك الذي يدفع الصناعة والنمو بالمملكة، مشيرا إلى أن المملكة تفعل الكثير في كل قطاع الطاقة من النفط والغاز إلى الطاقة المتجددة، مؤكدا على السعي في نقل التكنولوجيا إلى المملكة وتوطين مختلف الصناعات محليًا.

 وأشار الوزير إلى أن  جائحة (كورونا) دفعت المملكة للتفكير في تأمين سلاسل الإمداد ، كما أكدت على أهمية توطين جميع القطاعات، ومن ضمنها قطاع الطاقة؛إذ تهدف السعودية إلى توطين 75% من القطاع بحلول 2030.

 

ولفت في حديثه إلى أن الوزارة أنشات لجنة لتسريع وتيرة توطين قطاع الطاقة بالتعاون مع 15 جهة، لمعالجة العقبات التي تواجه توطين قطاع الطاقة، مشيرا إلى أن نهجنا شامل يصل إلى توطين سلسلة الإمداد بأكملها من مواد الخام للمنتجات النهائية ، مما يعظم قيمتها ويحقق أهدافنا.

كما أكد الوزير على السعي لأن تكون المملكة مركزًا للتصدير إلى كثير من الدول المجاورة، مبينا أن الأثر الاقتصادي الكلي لقطاع الطاقة يمثل نحو 40% من الناتج المحلي الإجمالي للمملكة

وانطلق اليوم الأربعاء "ملتقى توطين قطاع الطاقة" الذي تنظمه وزارة الطاقة في مدينة الرياض يومي 23 و24 أكتوبر الجاري، تحت شعار "تمكين التوطين لإمدادات الطاقة".

 ويأتي الملتقى في إطار الدعم والتمكين الذي يحظى به قطاع الطاقة من القيادة الرشيدة، وبمتابعة وتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سلمان وزير الطاقة، لتعزيز ريادة المملكة في قطاع الطاقة، ودعم إسهامها في أمن واستدامة الإمدادات العالمية للطاقة.

 ويُعد الملتقى حدثًا محوريًا يهدف إلى تعزيز توطين قطاع الطاقة في المملكة بما يتماشى مع رؤية السعودية 2030. ويشهد مشاركة عدد من الجهات الحكومية والخاصة إضافة إلى قادة الصناعة والمستثمرين المحليين والدوليين والخبراء، بهدف التعاون في تعزيز التوطين في مجال الطاقة داخل المملكة.

 يسعى الملتقى إلى تطوير القدرات المحلية والابتكار في إنتاج الطاقة، ورفع مستوى الوعي بأهمية التوطين في هذا القطاع. كما سيتم مناقشة المبادرات والخطط المستقبلية لتوطين القطاع، مع التركيز على تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص لدعم تحول المملكة نحو الطاقة المتجددة وحلول الطاقة المستدامة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق