لا يفوتك.. موعد مباراة ليفربول ولايبزيج فى دورى أبطال أوروبا والقناة الناقلة

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
لا يفوتك.. موعد مباراة ليفربول ولايبزيج فى دورى أبطال أوروبا والقناة الناقلة, اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 10:51 مساءً

ينتظر الدولى المصرى محمد صلاح، وليفربول الإنجليزى، مواجهة جديدة فى دورى أبطال أوروبا، عندما يحل ضيفا ثقيلا على نظيره لايبزيج الألمانى، مساء اليوم الأربعاء، على ملعب ريد بول أرينا، ضمن مباريات الجولة الثالثة من مرحلة الدوري في دور المجموعات للبطولة الأعرق داخل القارة العجوز.

 

موعد مباراة ليفربول ولايبزيج والقناة الناقلة

مباراة ليفربول ولايبزيج، تقام في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم الأربعاء، على ملعب ريد بول أرينا، وهي المواجهة التي يخوضها الريدز اللقاء، باحثاً عن فوزه الثالث في دوري الأبطال الأوروبي بنسخته الجديدة ، بعدما فاز على ميلان الإيطالي بنتيجة 3-1 بالجولة الأولي، والفوز على بولونيا بثنائية نظيفة في الجولة الثانية.

 

مباراة ار بي لايبزيج ضد ليفربول، تذاع على قناة beIN Sports HD 2.

 

لايبزيج ضد ليفربول

يدخل ليفربول اللقاء، باحثاً عن فوزه الثالث في دوري الأبطال الأوروبي بنسخته الجديدة، بعدما فاز على ميلان الإيطالي بنتيجة 3-1 بالجولة الأولي، والفوز على بولونيا بثنائية نظيفة في الجولة الثانية.

 

كما يأمل ليفربول تكرار نفس سيناريو المواجهة التي جمعته مع لايبزيج، خلال ثمن نهائي موسم 2020-2021 حين فازوا ذهابا وإيابا بنتيجة واحدة 2-0.

أرقام محمد صلاح

يخوض محمد صلاح ورفاقه مباراة لايبزيج، بمعنويات مرتفعة، بعد الفوز على تشيلسي بالجولة الأخيرة في الدوري الإنجليزي ومواصلة التربع على صدارة جدول ترتيب المسابقة برصيد 21 نقطة، وهي المواجهة التي واصل فيها الفرعون التسجيل وصناعة هدف آخر، حتى أصبح سادس أكثر لاعب مساهمة للأهداف في البريميرليج برصيد 232 هدفا، سجل 162 وصنع 70.

ترتيبات دوري ابطال اوروبا

يملك ليفربول فى رصيده 6 نقاط فى مجموعات دوري أبطال أوروبا، بينما لا يملك لايبزيج أي رصيد من نقاط نظراً لأنه خاض مواجهتين تـلقى فيهم الهزيمة.

 

حصاد محمد صلاح فى دوري أبطال أوروبا

يسعى محمد صلاح أيضًا إلى مواصلة كتابة التاريخ في أبطال أوروبا، بعدما انفرد بصدارة الهدافين الأفارقة في تاريخ البطولة، عقب هدفه في مرمى بولونيا، إذ وصل إلى الهدف رقم 45 في البطولة الأوروبية الأعرق، من بينها 42 بقميص ليفربول.

 

كان الدولي المصري، تفوق على الايفواري ديدييه دروجبا الذي كان يتشارك معه الصدارة بـ44 هدفا، كما ارتقى إلى المركز 14 بين الهدافين التاريخيين لدوري الأبطال، بفارق هدف واحد عن البرتغالي الراحل أوزيبيو والإيطالي المعتزل فيليبو إنزاجي، وبفارق 4 أهداف فقط عن الدخول إلى قائمة أفضل 10 هدافين في تاريخ البطولة التي يتصدر هدافيها البرتغالي كريستيانو رونالدو بـ140 هدفا.

 

نظام دوري أبطال أوروبا الجديد

يقام نظام دوري أبطال أوروبا الجديد بمشاركة 36 فريقًا، تم تقسيمها إلى 4 تصنيفات ويلعب كل فريقين من كل تصنيف سويًا بنظام الذهاب والإياب، ويتأهل أصحاب المراكز من الأول إلى الثامن مباشرة إلى الدور الثاني، أما أصحاب المراكز من 9 إلى 24 فيخوضون ملحقًا بنظام الذهاب والعودة لتحديد 8 فرق تشارك في الدور الثاني إلى جانب المتأهلين الثمانية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق