وكيل صحة البحيرة يتابع الفرق المتنقلة بحملة ١٠٠ يوم صحة

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وكيل صحة البحيرة يتابع الفرق المتنقلة بحملة ١٠٠ يوم صحة, اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 09:32 صباحاً

فى حضور الدكتورة صباح فتحي مدير الإدارة الصحية بأبوحمص والدكتورة بسمة عبدالستار منسق القوافل الطبية بالبحيرة .

حيث قام وكيل الصحة بالمرور على الفرق ومتابعة العمل بالمبادرات ، والتقى عبد الجواد و المترددين على تلقى خدمة المبادرات المختلفة التى تشملها الحملة واثنوا على عمل الحملة ، وأشادوا بالخدمة المقدمة وبجهود الدولة ، ووجهوا الشكر لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية على رعايته لتلك الحملة ، واهتمامه بصحة المواطن المصري .

هذا وقد أكد و كيل الصحة أنه ستتواجد الفرق الثابتة والمتحركة فى جميع مراكز المحافظة وحسب إعلان كل إدارة صحية عن أماكن تواجد الفرق بشكل يومي ، لتقديم خدمات الحملة مجانا .

وأكد عبد الجواد أن الحملة تلقى كل النجاح ، ويظهر هذا من الإقبال الشديد من السادة المواطنين المترددين على خدماتها على مستوى المحافظة ، وتنفذ الحملة على مستوى الجمهورية ، بتعليمات من الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان ، وتلقى كل الدعم لتنفيذها على أرض محافظة البحيره ، من الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيره .

وأوضح وكيل الصحة أن المبادرة تنفذ بمحافظة البحيره ، من خلال فرق ثابتة داخل الوحدات وأخرى متحركة ، " ٢٣٥ وحدة دمج كفريق ثابت ،و٤٠ فريق متحرك صباحي ومسائي " .

وتُعد مبادرة ١٠٠ يوم صحة ، نتاج وبلورة لخدمات المبادرات الرئاسيه ١٠٠ مليون صحة، والتي منها "مبادرة فحص وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي، ودعم صحة المرأة ، والكشف المبكر عن سرطان الثدي، والعناية بصحة الأم والجنين، ورعاية كبار السن، والكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية، وعلاج أمراض سوء التغذية، وعلاج واكتشاف ضعف وفقدان السمع للأطفال حديثي الولادة، وفحص المقبلين على الزواج، ودعم الصحة النفسية ، والقضاء على فيروس سي ، وخدمات تنظيم الأسرة، وخدمات التثقيف والتوعية الصحية " .

وتسعى المبادرة إلى التوسع في تقديم خدمات مبادرات الصحة العامة، وتكثيف العمل بها خلال مدة زمنية قصيرة تصل إلى ١٠٠ يوم، مع ضمان إتاحة الخدمات بالجودة المطلوبة لجميع الفئات المستهدفة، مع التأكيد على استمرارية وجودة نظم الإحالة والتشخيص والعلاج .

كما تهدف مبادره ١٠٠ يوم صحة إلى تكثيف التوعية بالخدمات المقدمة من وزاره الصحه والسكان، وتضافر الجهود بين جميع الجهات المعنية، لضمان إتاحة وجودة الخدمات للمنتفعين، سواء من المصريين أو غير المصريين المقيمين على الأراضي المصرية

 

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق