تعازي عراقية ويمنية بشهادة السيد صفي الدين.. تضحيات حزب الله تعكس ثبات الموقف في زمن الخذلان المقيت

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تعازي عراقية ويمنية بشهادة السيد صفي الدين.. تضحيات حزب الله تعكس ثبات الموقف في زمن الخذلان المقيت, اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 10:58 مساءً

توجهت شخصيات دينية وسياسية عراقية ويمنية وفصائل المقاومة بالتعزية إلى حزب الله والمقاومة باستشهاد رئيس المجلس السياسي في حزب الله السيد هاشم صفي الدين.

السيد عمار الحكيم: هذا المصاب الجلل سيكون حافزا لأبطال المقاومة الباسلة

وقال رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية السيد عمار الحكيم “نشارك الأمة الإسلامية، والشعب اللبناني الشقيق ومقاومته البطلة، الحزن والعزاء بالتحاق القيادي الكبير في حزب الله السيد هاشم صفي الدين رئيس المجلس التنفيذي للحزب بركب الشهداء الأبرار، إثر القصف الإسرائيلي الغادر الذي طال الضاحية الجنوبية لبيروت”.

وأضاف “ان هذا المصاب الجلل، لا شك أنه سيكون حافزا لأبطال المقاومة الباسلة، لمواصلة الدرب حتى تحقيق النصر”.

وتابع “وفيما نبتهل إلى العلي القدير أن يتغمد أرواح الشهداء في علياء رحمته، ويسكنهم فسيح جناته، نسأله تبارك وتعالى أن يلهم أسرهم الكريمة ورفاقهم الصبر والسلوان”.

الولائي: لقد كان السيد الشهيد هاشم نِعمَ العضد لاخيه الامين

توجه الأمين العام للمقاومة الإسلامية كتائب سيد الشهداء “أبو ألاء الولائي” بعظيم التعازي وخالص التبريك لاخوتنا مجاهدي حزب الله المسدد وشعوب المقاومة واحرار العالم، بإرتقاء العبد التقي والقائد الأبي سماحة السيد هاشم صفي الدين شهيداً على طريق القدس.

وقال الولائي “لقد كان السيد الشهيد هاشم نِعمَ العضد لاخيه الامين، الشهيد نصر الله الاسمى، وخير سند لاخوته المقاومين، باذلاً في نصرة المستضعفين وجوده، وفانياً في سبيل الله حياته، حتى التحق بركب الحسين (عليه السلام) صابرًا محتسبا، تاركاً خلفه أمةً من المقاومين، يثخنون بأعداء الله ويزلزلون بكيانهم الزائل، مؤكدين إن دماء الشهداء الطاهرة لن تزيدهم إلا ثباتًا وعزةً وإيماناً بالنصر الحتمي الذي أعده الله لعباده المؤمنين”.

سرايا اولياء الدم: لقد كان الشهيد السيد هاشم رمزا للعزة والإباء ورائدا في مسيرة المقاومة

وببالغ الفخر والاعتزاز، وبقلوب مؤمنة بقضاء الله نعت المقاومة الاسلامية سرايا أولياء الدم، القائد المجاهد السيد هاشم صفي الدين رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله شهيدًا على طريق القدس، مضرجا بدمائه الطاهرة إثر غارة صهيونية غادرة.

وقالت السرايا “إننا نودع اليوم قائدًا شامخا حمل هم الأمة وقضاياها، وخاض معارك العزة بصلابة المؤمنين، ليكون باستشهاده شاهدًا جديدًا على استمرارية درب المقاومة والجهاد”.

وأضافت “لقد كان الشهيد السيد هاشم رمزا للعزة والإباء، ورائدا في مسيرة المقاومة، لم تهن عزيمته يومًا ولم تلن إرادته في مواجهة أعداء الأمة استشهد بعد حياة حافلة بالعطاء والتضحية تاركا خلفه إرثا خالدًا من البطولة والوفاء وموقظا في قلوب الأحرار شعلة لا تنطفئ من العزم على الاستمرار في مقارعة الاحتلال حتى التحرير الكامل والنصر المبين بإذن الله”.

وتابعت “نعتز ونفخر بشهيدنا القائد الذي سيبقى مثالاً خالدًا يُلهم مسيرتنا في درب الجهاد والمقاومة”، وقالت “إن دماؤه الزكية لن تكون إلا شعلة متقدة تنير لنا طريق النضال حتى النصر المؤزر”، وأكدت “بكل يقين أن الرد على هذا العدوان الجبان قادم لا محالة، مسنودا بعزيمة لا تلين وإرادة راسخة لا تعرف الانكسار”.

وفي اليمن، تقدمت شخصيات يمنية رسمية وسياسية بالتعزية إلى حزب الله والمقاومة في لبنان والمنطقة باستشهاد رئيس المكتب السياسي لحزب االله السيد هاشم صفي الدين.

المكتب السياسي لأنصار الله: الشهيدان صفي الدين ونصر الله ضربا أروع الأمثلة في الإيمان والأخوة والجهاد والتضحية

وتقدم المكتب السياسي لأنصار الله بخالص العزاء للمقاومة الإسلامية اللبنانية والشعبين اللبناني والفلسطيني وأمة الإسلام في استشهاد القائد الجهادي الكبير السيد هاشم صفي الدين، مؤكدا التضامن الكامل مع المقاومة الإسلامية اللبنانية والشعب اللبناني ونؤكد حقهم في الرد المشروع على كل جرائم العدو الصهيوني.

وأشار المكتب السياسي لأنصار الله، في بيان إلى أن شهيد الأمة السيد هاشم صفي الدين أمضى حياته مجاهدا عظيما ومؤمنا ومقاوما شجاعا في وجه العدو الصهيوني، كما أمضى حياته مدافعا عن لبنان وفلسطين حتى آخر لحظة في حياته الشريفة.

وقال المكتب “الشهيد صفي الدين كان خير سند ومعين لسيد شهداء المقاومة السيد حسن نصر الله رضوان الله عليه طوال مسيرة حياتهما الجهادية، مشددا على أن الشهيدين صفي الدين ونصر الله ضربا أروع الأمثلة في الإيمان والأخوة والجهاد والتضحية والفداء حتى استشهدا في سبيل الله على طريق القدس وفلسطين.

وأضاف أن “التضحيات الكبيرة التي يقدمها حزب الله دفاعا عن غزة وانتصارا لمظلوميتها لن تضيع عند الله، مردفا أن دماء حزب الله الطاهرة قُدمت في سبيل أقدس وأعظم وأعدل قضية وهي القضية الفلسطينية”. ولفت المكتب السياسي لأنصار الله إلى أن تضحيات حزب الله تعكس ثبات وصدق الموقف وسلامة الرؤية وصوابية التوجه في زمن الخذلان والهوان العربي المقيت.

وثمن عاليا الدور الكبير والتاريخي لحزب الله في نصرة القضية الفلسطينية وفي الدفاع عن لبنان وسيادته والدفاع عن الأمة كلها، مشيدا بالضربات المسددة لحزب الله في عمق العدو الإسرائيلي والبطولات التي يقوم بها مجاهديه في الميدان.

وأكد المكتب السياسي لأنصار الله “التضامن الكامل مع المقاومة الإسلامية اللبنانية والشعب اللبناني ونؤكد حقهم في الرد المشروع على كل جرائم العدو الصهيوني”، مجددا العهد والوفاء للشهداء القادة الذين ارتقوا على طريق القدس في فلسطين ولبنان.

وإذ أشار إلى مضي القوات المسلحة اليمنية في مرحلة التصعيد مع العدو الصهيوني انتصارا لغزة وأهلها، شدد،المكتب السياسي لأنصارالله، على أن عمليات القوات المسلحة لن تتوقف حتى تتوقف جرائم الإبادة الصهيونية بحق الشعبين الفلسطيني واللبناني.

محمد علي الحوثي: استشهاد القادة مشاركة في النصر ووقودا وحماسا واستبسالا للثأر من المجرم

وتقدم عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي بالتعازي الحارة لقادة وأعضاء حزب الله في استشهاد المجاهد الكبير السيد هاشم صفي الدين. وعبر عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي عن بالغز الحزن جراء نبأ استشهاد المجاهد الكبير في حزب الله العلامة السيد هاشم صفي الدين.

وأكد الحوثي “أن إعلان نعي الشهيد السيد هاشم صفي الدين لن يضيف للعدو الإسرائيلي أي نصر”، مضيفا “فبالنسبة للمجاهدين هو أمر يعلمونه، وعلى العكس ففي فكرهم يعتبرون استشهاد القادة مشاركة في النصر ووقودا وحماسا واستبسالا للثأر من المجرم” مردفا “وقد رأينا التماسك وإدارة المعركة بقوة واقتدار ودخولهم مرحلة إيلام العدو.

ومن جانبه، تقدم ناطق أنصار الله محمد عبدالسلام، بأحر التعازي والمواساة وعظيم المباركة لحزب الله وجمهور المقاومة الإسلامية في استشهاد العلامة المجاهد السيد هاشم صفي الدين. وأكد عبدالسلام أن هذا المصاب الجلل يمثل خسارة كبيرة للمقاومة وللأمة الإسلامية جمعاء، مشيدًا بمسيرة السيد هاشم صفي الدين الجهادية ودوره الفاعل في تعزيز المقاومة ضد العدو الاسرائيلي.

وأشار إلى أن استشهاد السيد صفي الدين يأتي في وقت تتصاعد فيه التحديات التي تواجهها الأمة، مؤكدًا على أهمية الوحدة والتضامن بين جميع فصائل المقاومة لمواجهة هذه التحديات.

ودعا عبدالسلام إلى استمرار النضال والكفاح حتى تحقيق الأهداف المشروعة للشعوب المظلومة، معبرًا عن ثقته في أن دماء الشهداء ستظل وقودًا للمقاومة حتى تحقيق النصر.

رابطة علماء اليمن: الشهادة في سبيل الله ستبقى الوقود والطاقة المعنوية لرجال حزب الله

وبدورها، تقدمت رابطة علماء اليمن بخالص العزاء والمواساة لحزب الله وقياداته العلمائية والعسكرية وكافة تشكيلاته الجهادية ولأحرار الأمة الإسلامية برحيل كوكبة من المجاهدين من رجال وقادة حزب الله الأوفياء يتقدمهم العلامة الشجاع السيد هاشم صفي الدين رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله.

وقالت الرابطة في بيان صادر عنها “إن استشهاد العلامة صفي الدين ورفاقه العظماء ليس بغريب على هؤلاء الذين حملوا أرواحهم على أكفهم وأكفانهم على أكتافهم وهم ينتظرون الفوز العظيم بوسام الشهادة في سبيل الله منذ تأسيس حزب الله ومنذ أول التحام مع اليهود”.

وأضافت، أن لحاق المجاهد هاشم صفي الدين برفيق دربه السيد حسن نصر الله، هو خير شاهد على صدقهما مع الله وجهادهما في سبيله على طريق تحرير القدس وتطهير الأرض المباركة من دنس الصهاينة المحتلين.

وشددت رابطة علماء اليمن، على أن الشهادة في سبيل الله ستبقى الوقود والطاقة المعنوية لرجال حزب الله قادة وأفرادا ولن يصاب الحزب بالوهن بإذن الله كما يحلم الأعداء من اليهود والمنافقين بل ستشد من عزم رجال الصدق والجهاد والمقاومة، ولن تزيدهم إلا ثباتا واستبسالا.

وأكدت “وجوب القيام بالمسؤوليات الجهادية والتوحد ضد العدو الأول للأمة الإسلامية والإنسانية،” مطالبة في الوقت ذاته الشعوب والعلماء والدعاة للإسناد المعنوي والوقوف العلني والصادق مع قادة محور القدس والجهاد والتوعية بخطورة المرحلة والتخاذل والقعود فيها.

ودعت الجيوش العربية لا سيما الجيش المصري وكذا الأردني “للمسارعة في نصرة الشعب الفلسطيني والنفير إلى غزة فلن تبرأ ذمتهم ويخرجوا من دائرة خزي الدنيا وعذاب الآخرة إلا بذلك”.

وأهابت بشعوب الأمة الإسلامية الوقوف والمساندة والدعم لحزب الله والوفاء لتضحيات شهدائه الذي قضوا نحبهم في سبيل الله والمستضعفين في فلسطين ولبنان وقدموا التضحيات نصرة لقضايا الأمة الكبرى ودحرا للمشاريع الفتنوية الطائفية والمناطقية التي تشعلها الصهيونية. كما أكد علماء اليمن “أنه لولا ثبات قادة ومجاهدي حزب الله وحماس لمررت وفرضت صفقة القرن وأعلنت القدس عاصمة لإسرائيل”.

المصدر: مواقع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق