مشاركون في المعرض الدولي الزراعي البيطري والدواجن ومستلزماتها.. منصة للترويج لآخر المستجدات الزراعية والبيطرية

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مشاركون في المعرض الدولي الزراعي البيطري والدواجن ومستلزماتها.. منصة للترويج لآخر المستجدات الزراعية والبيطرية, اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 11:22 مساءً

دمشق-سانا

شكل المعرض الدولي الزراعي البيطري والدواجن ومستلزماتها بدورته السادسة منصة للتعريف بإمكانيات الشركات المتواجدة عبر تقديمها المنتجات والتقنيات والآليات التي تساهم في تطوير قدرات القطاع الزراعي في سورية، كما عكس تكاتف الجهود الحكومية والقطاع الخاص لتطوير القطاع الزراعي وتوفير الإمكانيات له باعتباره رافداً أساسياً لباقي القطاعات الاقتصادية من صناعة وتجارة وخاصة مع التنوع البيئي والمناخي الموجود في سورية والذي يوفر بدوره تنوعا تنمويا بمختلف المنتجات الزراعية والدواجن والبيطرة ما يسهم في توفير الأمن الغذائي.

المشاركون في المعرض أكدوا أهمية هذه التظاهرة الاقتصادية كونها تمثل منصة إعلانية للترويج لآخر المستجدات الزراعية والبيطرية والدواجن.

وتميز المعرض بتعدد وتنوع الشركات المتواجدة ومنها شركة “أهرام” للدواجن والأعلاف حيث بين مدير الشركة ورئيس لجنة الدواجن في غرفة زراعة حلب يوسف ملحم أن هدفهم من المشاركة في مثل هذه المعارض هو التعرف على الشركات والمؤسسات المتخصصة بذات المجال والترويج لمنتجاتهم، لافتاً إلى أن المعرض كان متميزاً من حيث المشاركات النوعية.

وأوضح ملحم أنهم ينتجون من خلال معملهم المتواجد في حلب نحو200 طن من أعلاف الدواجن ويوزع لمحافظة حلب وباقي المحافظات السورية، كما ينتج مفقس أميات الصيصان بطاقة إنتاجية 375 ألفا في الدورة، وطالب بزيادة كمية المحروقات المخصصة لتربية الدواجن ما سينعكس بدوره على زيادة إنتاجهم واستمرارهم في العمل.

بدوره مدير منشأة دواجن الغوطة وعضو لجنة دواجن دمشق وريفها المهندس مازن مارديني لفت إلى أن الشركة متخصصة بإنتاج بيض المائدة الغني بأوميغا 3 والبيض بالفانيليا، مبينا سعيهم لتقديم المنتج المتميز غذائياً وصحياً واقتصادياً.

وأشار مدير شركة تارغيت الفيرمي كمبوست محمد صلاح الدين الحفار إلى أن الشركة تنتج السماد العضوي عن طريق الديدان وهو المشروع الأول في سورية لإنتاج السماد العضوي، ونهدف من المشاركة بالمعرض إلى تعريف الفلاحين والمزارعين بطريقة استخراج السماد عن طريق الديدان وإعادة تدوير المخلفات العضوية.

بدوره بين مدير شركة المجد التجارية الدكتور تمام محمود أن الشركة مختصة بصناعة أعلاف الدواجن واستيراد المتممات العلفية والأدوية البيطرية، منوهاً بدور المعارض بالتواصل مع العاملين بهذا القطاع وتبادل الخبرات ما يسهم بتنشيط قطاع صناعة الدواجن.

وكانت فعاليات المعرض انطلقت أمس بمشاركة أكثر من 40 شركة محلية وعربية وأجنبية وتختتم يوم غد على أرض مدينة المعارض الجديدة بدمشق.

صبا غرة

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق