السعودية لشراء الطاقة تطرح 5 مشروعات للمنافسة بسعة إنتاجية 4500 ميجاواط

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
السعودية لشراء الطاقة تطرح 5 مشروعات للمنافسة بسعة إنتاجية 4500 ميجاواط, اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024 10:21 صباحاً

الرياض - مباشر: أعلنت الشركة السعودية لشراء الطاقة (المشتري الرئيس) عن فتح باب التأهُّل للمنافسة على 5 مشروعات جديدة لإنتاج الكهرباء باستخدام الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، ضمن المرحلة السادسة من مشروعات البرنامج الوطني للطاقة المتجددة، الذي تُشرف عليه وزارة الطاقة.

وأوضحت الشركة، في بيان أن المشروعات التي تبلغ سعتها الإجمالية 4500 ميجاوات تشمل: مشروع الدوادمي لطاقة الرياح، في منطقة الرياض، بسعة تبلغ (1500) ميجاواط، ومشروع نجران للطاقة الشمسية، في منطقة نجران، بسعة تبلغ (1400) ميجاواط.

كما تشمل مشروعٍ صامطة للطاقة الشمسية، في منطقة جازان، بسعة تبلغ (600) ميجاواط، ومشروع الدرب للطاقة الشمسية، في منطقة جازان، بسعة تبلغ (600) ميجاواط، ومشروع السفن للطاقة الشمسية، في منطقة حائل، بسعة تبلغ (400) ميجاواط.

ويأتي طرح هذه المشروعات ضمن البرنامج الوطني للطاقة المتجددة، الذي يهدف إلى زيادة إسهام مصادر الطاقة المتجددة وزيادة حصة الغاز للوصول إلى مزيج الطاقة الأمثل لإنتاج الكهرباء، حيث ستشكل سعات الطاقة المتجددة ما يقرب من 50% من مزيج الطاقة لإنتاج الكهرباء بحلول عام ​ 2030م.

وتُعد شركة "المشتري الرئيس" المسؤول عن إعداد الدراسات التمهيدية، وطرح وشراء الكهرباء المنتجَة من مشروعات الطاقة في المملكة العربية السعودية، حيث تم حتى الآن تحت مظلة البرنامج الوطني للطاقة المتجددة، ترسية مشروعاتٍ تتجاوز طاقتها الإجمالية 19جيجاواط.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

برنامج كفالة يتجاوز 100 مليار ريال لضمان المنشآت الصغيرة والمتوسطة

"أرامكو" تحدد السعر الاسترشادي للصكوك الدولارية لأجل 5 و10 أعوام

السعودية.. افتتاح أول مصنع للطائرات بدون طيّار بمنطقة القصيم (صور)

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق