إطلاق مشروع "بروسول آلاك الاقتصادي" لدعم العائلات المتوسطة في تونس

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إطلاق مشروع "بروسول آلاك الاقتصادي" لدعم العائلات المتوسطة في تونس, اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024 11:09 صباحاً

إطلاق مشروع "بروسول آلاك الاقتصادي" لدعم العائلات المتوسطة في تونس

نشر بوساطة ياسين العطوي في تونس الرقمية يوم 25 - 09 - 2024

1797794
في إطار ختام فعاليات الدورة الأولى للمنتدى المتوسطي لإزالة الكربون DcarboMed2024، تم مساء الأربعاء 25 سبتمبر الإعلان عن الانطلاق الرسمي لمشروع "PROSOL ELEC Economique" المخصص لدعم العائلات المتوسطة الدخل وذات الاستهلاك المنخفض للكهرباء. يأتي هذا المشروع بالشراكة بين الوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة والشركة التونسية للكهرباء والغاز، وبإشراف كاتب الدولة المكلف بالانتقال الطاقي، السيد وائل شوشان، وبحضور الرئيس المدير العام للشركة، السيد فيصل طريفة، ومدير عام الوكالة، السيد فتحي الحنشي.
يهدف مشروع "PROSOL ELEC Economique" إلى تعزيز نظام الإنتاج الذاتي للكهرباء من الطاقة الشمسية الفولطاضوئية، حيث يستهدف العائلات التي يتراوح استهلاكها السنوي للكهرباء بين 1200 و1800 كيلواط/ساعة. ويتم تمويل المشروع عبر قرض يتم تسديده على مدار 10 سنوات بفائدة قارة تبلغ 3%، يتم دفعه عبر فاتورة استهلاك الكهرباء والغاز.
كما يتميز المشروع بمنحة تبلغ 1500 دينار تقدمها صندوق الانتقال الطاقي لكل منظومة يتم تركيبها، بالإضافة إلى منحة أخرى بقيمة 1200 دينار تمول بشكل مشترك من صندوق الانتقال الطاقي ومرفق تسهيل إجراءات المناخ الدولي (MAF)، بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ.
يستهدف البرنامج تمويل حوالي 66 ألف حريف، ويعكس التزام الحكومة التونسية بتشجيع الطاقة المتجددة وتخفيف العبء المالي على العائلات المتوسطة.

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق