الأهلي والزمالك.. 10 مواجهات قارية.. والكفة حمراء

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الأهلي والزمالك.. 10 مواجهات قارية.. والكفة حمراء, اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024 03:39 مساءً

يملك فريق الأهلي المصري الأول لكرة القدم كفة أرجح، عندما يواجه غريمه التقليدي الزمالك في المنافسات القارية، قبل لقاء العملاقين في نهائي كأس السوبر الإفريقي، الجمعة، على ملعب المملكة أرينا في الرياض.
وخلال 10 مباريات قارية، سواء في بطولة دوري أبطال إفريقيا أو كأس السوبر، حقق الأهلي 6 انتصارات، بينما فاز الزمالك في مباراة واحدة، إضافة إلى 3 تعادلات. وسجَّل الأهلي 17 هدفًا مقابل 10 للزمالك.
ولعب الأهلي أمام الزمالك 9 مباريات في دوري أبطال إفريقيا، حقق الفريق الأهلاوي 6 انتصارات مقابل 3 تعادلات، دون أن يحقق الأبيض أي انتصار في البطولة القارية على منافسه منذ عام 2005 حتى الآن. وسجَّل لاعبو الأهلي 17 هدفًا في شباك الزمالك بدوري أبطال إفريقيا، فيما أحرز لاعبو الزمالك 9.
وتقابل الفريقان في نصف نهائي دوري الأبطال عام 2005، حين فاز الأهلي على الزمالك بنتيجة 4ـ1 في مجموع المباراتين، كما التقى الطرفان في نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2020، وفاز الأهلي أيضًا في المباراة الحاسمة بنتيجة 2ـ1، على ملعب القاهرة الدولي، 27 نوفمبر 2020.
وبعيدًا عن الأدوار الإقصائية، تواجه الأهلي والزمالك في 6 مباريات ضمن مرحلة المجموعات بالبطولة القارية، فاز الأحمر في 3 مع 3 تعادلات، دون أن يحقق الأبيض أي انتصار.
وفي بطولة كأس السوبر الإفريقي، حقق فريق الزمالك الفوز على الأهلي بنتيجة 1ـ0، 16 يناير 1994، في جوهانسبرج العاصمة الجنوب إفريقية، بهدف أيمن منصور، مهاجم الفريق السابق، ليحقق انتصاره الوحيد على منافسه في النهائيات القارية.
وعلى مستوى المباريات النهائية القارية بين الفريقين، تعد مواجهة الرياض النهائي الثالث تاريخيًّا بين الأهلي والزمالك، بعد أن فاز الأبيض أولًا على الأحمر في جنوب إفريقيا بهدف، في نهائي كأس السوبر الإفريقي عام 1994، ثم انتصر الأهلي في آخر نهائي جمع الطرفين بنتيجة 2ـ1 في القاهرة، بنهائي دوري أبطال إفريقيا لعام 2020.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق