بوتين: التصعيد بين إسرائيل وإيران يجعل المنطقة على حافة حرب شاملة

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بوتين: التصعيد بين إسرائيل وإيران يجعل المنطقة على حافة حرب شاملة, اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 11:50 صباحاً

حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، من أن التصعيد بين إسرائيل وإيران يجعل المنطقة على حافة حرب شاملة، منوهاً إلى أن ضرورة أن يكون هناك حل عادل لإقامة الدولة الفلسطينية. 

بوتين: يجب إيجاد آليات مالية خالية من إملاءات وأن يكون هناك إصلاح داخل الأمم المتحدة بما يتناسب مع الأزمات المعاصرة

وقال بوتين خلال لجلسة الموسعة لقمة بريكس بلاس: “ الأمم المتحدة يجب أن تلعب دورا رئيسا محورياً في هذه الأزمات.. ولابد من إصلاح الهيكل الأمم المتحدة بما يتناسب مع الأزمات المعاصرة..و رأينا الأمم المتحدة مركز التوافق الشعوب يمكننا أن تتحدى تهديدات بما فيها مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة واستخدام التقنيات المعلوماتية”. 

بوتين: يجب أن يكون هناك حلول لارتفاع درجات الحرارة العالمي ومواجهة التغيرات المناخية

وأضاف بوتين أن: “ لابد أن يكون هناك منصة للدول النامية لاستخدمها في مجال الاقتصاد.. ويجب أن يركز دفع موارد للتنمية وإيجاد آليات مالية خالية من إملاءات وتبادل تقنيات والمعلومات.. وتطوير وسائل المواصلات”. 

بوتين: يجب أن يكون هناك حلول لارتفاع درجات الحرارة العالمي ومواجهة التغيرات المناخية

كما تحدث الرئيس الروسي عن التغيرات المناخية، وقال:" يجب أن يكون هناك حلول لارتفاع درجات الحرارة العالمي ومواجهة التغيرات المناخية وإيقاف انبعاثات.. إضافة إلى تعزيز أمن الطاقة والغذاء..وقمنا تصدير أكثر من مليون طن من الحبوب والمواد الغذائية".

وأكد بوتين على ضرورة أن يكون هناك إقامة مركز يعني بالمواد الغذائية بما فيها الحبوب ليتم توزيعها بشكل عادل.. روسيا منفتحة مشتركة مع دول الجنوب والشرق العالمين لإقامة عالم يحترم التطور ورغبة الشعوب والثقافات والاديان والقيم".

بوتين: التصعيد بين إسرائيل وإيران يجعل المنطقة على حافة حرب شاملة

وأشار بوتين إلى أن: “ التصعيد بين إسرائيل وإيران يجعل المنطقة على حافة حرب شاملة.. والقتال في غزة انتقل إلى لبنان وسيوثر على العديد من دول المنطقة”. 

-وأكد سيد الكرملين أن :" الطريق الوحيد لحل القضية الفلسطينية يمر عبر حل الدولتين". 

أخبار ذات صلة

0 تعليق