مطالب بحسم النقاط مقابل الألعاب النارية

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مطالب بحسم النقاط مقابل الألعاب النارية, اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024 04:19 مساءً

طالب السياسي الألماني ولريش ماورر، عضو مجلس الشيوخ للشؤون الداخلية في بريمن، الخميس، بحسم نقاطٍ من أندية كرة القدم عند إشعال جماهيرها الألعاب النارية في الملاعب.
وقال ماورر: «في الأغلب، ينبغي أن تكون العقوبات على شكل حسم نقاطٍ من الفريق المعني. بهذه الطريقة، سيتم معاقبة الأندية بشكلٍ أكثر حساسيةً، وهو ما قد يؤدي إلى جعلهم يفتشون الجماهير أثناء الدخول. لم تحقق الغرامات المالية التأثير المرغوب حتى الآن، وفي الأغلب بسبب عدم القدرة على التعرُّف على مَن أشعلوا الألعاب النارية. لو تم خصم نقاطٍ من الفريق الذي يشجِّعونه، ستصبح الجماهير تحت ضغوطٍ أكبر بكثيرٍ للامتناع عن انتهاك القواعد من أجل مصلحة فريقها».
وصنع ماورر اسمه في الدوائر الرياضية من خلال الفوز بقضايا عدة في المحكمة، منها فرض مدينة بريمن الألمانية رسومًا على رابطة دوري كرة القدم لتغطية تكاليف العمليات الإضافية للشرطة في المباريات التي تتطلب إجراءاتٍ أمنيةً مشددةً.
ويفرض الاتحاد الألماني غراماتٍ على الأندية، والأفراد، قدر الإمكان، عندما يتم إشعال الألعاب النارية، لكنْ هذا لم يؤدِ إلى تقليل استخدامها.
ومن المقرَّر أن يلتقي وزراء الرياضة والداخلية في الولايات الألمانية مع نانسي فيزر، وزيرة الداخلية الفيدرالية، التي تتضمن حقيبتها الوزارية الرياضة، وممثلين من الرابطة، والاتحاد الألماني لكرة القدم، 18 أكتوبر المقبل، لمناقشة العنف والسلامة في الملاعب.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق