السيسي: مصر فى طليعة الدول التى حرصت على تعزيز التعاون بين الدول النامية

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
السيسي: مصر فى طليعة الدول التى حرصت على تعزيز التعاون بين الدول النامية, اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 12:29 مساءً

بريكس قائما على التعاون والاحترام المتبادل بين الدول

أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي، تقديره للرئيس "فلاديمير بوتين"، لدعوته لاجتماع اليوم بصيغة "بريكس بلـس"، مضيفة ان أرحب بالسادة رؤساء الدول والحكومات المشاركين فى الاجتماع، الذى يؤكد الأهمية المتزايدة لتجمع البريكس، باعتباره تجمعا قائما على التعاون والاحترام المتبادل بين الدول.

بريكس قائما على التعاون والاحترام المتبادل بين الدول 

وأضاف الرئيس عبدالفتاح السيسي، في كلمة له في قمة تجمع البريكس، انه يعكس كذلك حرص التجمع، على تكثيف التشاور والتنسيق الفعال، مع الدول الصديقة والمؤثرة من خارجه، بهدف تحقيق مصالحنا المشتركة. 
وتابع السيسي، أن يأتى اجتماع اليوم فى ظرف دولى دقيق، يموج بالأزمات والتحديات المركبة، ويشهد تهديدا لمصداقية النظام الدولى متعدد الأطراف، وتغلب عليه النزعات الحمائية والسياسات الأحادية.. حيث تؤمن مصر، فى خضم هذا التشتت، بضرورة تكاتف الدول النامية، وتعزيز التعاون "جنوب – جنوب"، كإحدى السبل المهمة لمواجهة التحديات الراهنة. 

مصر تدعم مصالح وأولويات دول الجنوب، فى مختلف المحافل الدولية 

اكمل السيسي، ان كانت مصر دوما فى طليعة الدول، التى حرصت على تعزيز التعاون بين الدول النامية .. فضلا عن سعيها الدءوب، لدعم مصالح وأولويات دول الجنوب، فى مختلف المحافل الدولية.

فيما أعلنت قناة "القاهرة الإخبارية" أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وصل إلى قاعة المؤتمرات للمشاركة في قمة دول البريكس التي تُعقد في مدينة قازان بروسيا. هذه القمة تمثل محطة هامة لتعزيز التعاون بين مصر ودول البريكس، وهي تجمّع اقتصادي يضم عدة دول نامية تسعى لتعزيز التعاون الاقتصادي والتنمية المستدامة. 

إصلاح النظام الدولي ليكون أكثر عدالة 

خلال الجلسة العامة الثانية للقمة، أمس الأربعاء، ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، خطاباً أكد فيه دعم مصر للجهود الدولية الرامية لمواجهة التحديات العالمية مثل تغير المناخ، الفقر، وزيادة الفجوة الرقمية. 

كما دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى إصلاح النظام الدولي ليكون أكثر عدالة وقدرة على حل النزاعات الدولية.

الرئيس عبد الفتاح السيسي، أشار أيضاً إلى أهمية تعزيز الشراكات الدولية في مجالات الطاقة النظيفة، النقل، والبنية التحتية الرقمية، مؤكدًا أن مصر تسعى لجذب المزيد من الاستثمارات من خلال مؤسسات تمويلية مثل "بنك التنمية الجديد" التابع لدول البريكس. 

التعاون الاقتصادي الإقليمي هو السبيل لدعم استقرار الأسواق العالمية

كما ناقش الرئيس عبد الفتاح السيسي، مسألة استخدام العملات المحلية في التعاملات المالية بين الدول الأعضاء، مشددًا على أن التعاون الاقتصادي الإقليمي هو السبيل لدعم استقرار الأسواق العالمية وتحقيق التنمية المستدامة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق