فينيسيوس يدخل مشجعا السجن

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
فينيسيوس يدخل مشجعا السجن, اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024 05:38 مساءً

حُكِمَ على مشجعٍ لنادي مايوركا بالسجن لمدة عامٍ، والمنع من دخول الملاعب ثلاثة أعوامٍ، الخميس، بسبب إساءةٍ عنصريةٍ للبرازيلي فينيسيوس جونيور، نجم فريق ريال مدريد الإسباني الأول لكرة القدم، والنيجيري سامويل تشوكويزي، اللاعب السابق لفياريال.
وقال ريال مدريد في بيانٍ: «المشجع أُدين بارتكاب جريمتَين ضد النزاهة الأخلاقية، مع تفاقم الجريمة بسبب دوافع عنصريةٍ».
ووقعت الإساءة لفينيسيوس خلال خسارة فريق العاصمة أمام مايوركا 0ـ1 على ملعب سون مويكس، ضمن منافسات الدوري، فبراير 2023، قبل أن يهين المشجع ذاته تشوكويزي، الذي يلعب الآن لميلان الإيطالي بعد ذلك بأسبوعين.
وأوضح النادي الملكي أن عقوبة المشجع عُلِّقت بعد أن اعتذر المدعى عليه، وأعرب عن ندمه في رسالةٍ موجَّهةٍ إلى فينيسيوس عقب إتمامه برنامجًا للمساواة ومكافحة التمييز.
وهذه الإدانةُ الجنائية الثالثة في الأشهر الأخيرة بسبب الإساءات العنصرية الموجَّهة للاعبي ريال مدريد، خاصَّةً لفينيسيوس الذي كان ضحية عديدٍ من الحوادث المماثلة في الملاعب بجميع أنحاء البلاد منذ وصوله إلى إسبانيا عام 2018.
وكانت محكمةٌ إسبانيةٌ حكمت يونيو الماضي على ثلاثةٍ من مشجعي فالنسيا بالسجن ثمانية أشهرٍ بتهمة الإساءة العنصرية لفينيسيوس خلال مباراةٍ في الدوري، العام الماضي، وهو أول حكمٍ من نوعه في البلاد.
وصدر حكمٌ بالسجن ثمانية أشهرٍ مع وقف التنفيذ، يوليو، على شخصٍ آخرَ بتهمة الإساءة العنصرية عبر الإنترنت للاعب البرازيلي، وزميله الألماني أنتونيو روديجر.
وأشار الريال إلى أن مشجعًا آخرَ من مايوركا، وهو قاصرٌ، أساء عنصريًّا للفرنسي أوريليان تشاوميني، لاعب الوسط، ومُنِعَ من دخول الملاعب لمدة عامٍ.
وكان فينيسيوس طالب في وقتٍ سابقٍ من الشهر الجاري بسحب حق استضافة إسبانيا نهائيات كأس العالم 2030 ما لم تحرز تقدمًا بقضية العنصرية في الملاعب.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق