مجلس نواب الشعب يشارك في الدورة 35 الاستثنائية للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي

تورس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مجلس نواب الشعب يشارك في الدورة 35 الاستثنائية للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي, اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024 05:51 مساءً

مجلس نواب الشعب يشارك في الدورة 35 الاستثنائية للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي

نشر في باب نات يوم 26 - 09 - 2024

294723
شارك مجلس نواب الشعب في أشغال الدورة 35 الاستثنائية للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي التي انعقدت يوم امس الاربعاء بالعاصمة المصرية القاهرة.
وتمّ خلال هذا الاجتماع الذي حضره النائب بدر الدين القمودي، مساعد رئيس المجلس المكلّف بالعلاقات مع الوظيفة القضائية والهيئات الدستورية والوطنية، التطرق الى الأحداث الأخيرة التي يتعرّض لها الأشقاء الفلسطينيون، والاتفاق حول إدراج بند طارئ باسم المجموعة البرلمانية العربية في جدول أعمال الجمعية العامة 149 للاتحاد البرلماني الدولي وفق بلاغ صادراليوم الخميس عن البرلمان.
...
كما تمّ التداول حول عمل وأنشطة اللجان الدائمة للاتحاد البرلماني العربي، ووضع آلية مناسبة لتفعيل دوره وتطوير عمله.
وأكّد بدر الدين القمودي في مداخلته موقف تونس المبدئي والراسخ من القضية الفلسطينية ودعمها المطلق لها مبرزا وقوف تونس الى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله المشروع من أجل استعادة حقوقه الوطنية وفي مقدّمتها حقه في إقامة دولته المستقلة على أرضه وعاصمتها القدس الشريف، والمطالبة بتوفير كل الدعم والمساندة للمقاومة الفلسطينية واللبنانية وتمكينها من سبل الاستمرار والصمود.
وبين أهمية توحيد الموقف العربي خاصة في الوضع الراهن أمام ظهور بوادر انهيار الكيان الغاصب تحت ضربات المقاومة الباسلة وتآكل نسيجه الاقتصادي والاجتماعي.
كما طالب بتكوين لجنة برلمانية عربية لصياغة مقترحات "الضغط على العدو خصوصا لما تملكه الدول العربية من سلاح النفط والجغرافيا والبورصات الدولية، ودراسة امكانية تفعيل معاهدة الدفاع العربي المشترك التي تشير بنودها الى أنّ كل عدوان على أية دولة عربية يعتبر عدوانا على بقية الدول وأي مساس بدولة عربية يعتبر مساسا صريحا ببقية الدول".
تابعونا على ڤوڤل للأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق