الغرب منهك من تسليح كييف وبريطانيا تشعل "الضوء الأحمر"

تورس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الغرب منهك من تسليح كييف وبريطانيا تشعل "الضوء الأحمر", اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024 06:10 مساءً

الغرب منهك من تسليح كييف وبريطانيا تشعل "الضوء الأحمر"

نشر في الشروق يوم 26 - 09 - 2024

2327491
في الوقت الذي تزوّد فيه بريطانيا أوكرانيا بالأسلحة المتطورة من صواريخ بعيدة المدى «ستومر»، ومنصات إطلاق صواريخ وحتى طائرات دون طيار، خرج لوك بولارد وزير القوات المسلحة البريطاني، في الساعات الماضية، يُدلي بتصريحات تحمل الكثير من الدلالات والمعاني الخفية بشأن استمرارية الغرب في دعم أوكرانيا ضد روسيا.
وقال وزير القوات المسلحة البريطاني لوك بولارد، إن الحلفاء الغربيين لم يبقَ لديهم أي شيء من المعدات العسكرية تقريبًا في مخزونهم لتسليمه إلى أوكرانيا، وإن المرحلة المقبلة تتطلب التركيز على زيادة إنتاج الأسلحة بين الغرب وكييف كجزء من إستراتيجية طويلة الأجل من شأنها الحفاظ على إمدادات موثوقة من المعدات المتجهة إلى البلاد.
وتزامنًا مع هذه التصريحات، أثيرت المخاوف مُجددًا على الساحتين السياسية والعسكرية الأوكرانية من احتمالية توقف الإمدادات الغربية لكييف، وتأثير هذه الخطوة على وقف الهجوم الروسي داخل الأراضي الأوكراني. وأكد المراقبون أن الغرب وما يعانيه من أزمات في نقص المعدات العسكرية ليس وليد الحرب الروسية الأوكرانية، وإنما ترجع هذه الأزمة منذ الحرب العالمية الثانية، باستثناء الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، فهما ما زال لديهما ترسانة متنوعة من الأسلحة المختلفة.
الأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق