تعلن مجموعة صافولا عن توصية مجلس الإدارة بتخفيض رأس مال الشركة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تعلن مجموعة صافولا عن توصية مجلس الإدارة بتخفيض رأس مال الشركة, اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024 07:24 مساءً

بند توضيح مقدمة تعلن مجموعة صافولا "صافولا أو الشركة" عن توصية مجلس إدارتها بتخفيض رأس مالها بمبلغ 8.339.806.840 ريال سعودي بما يعادل تقريباً 73.54% من رأس مال الشركة. تاريخ اجتماع مجلس الإدارة 1446-03-23 الموافق 2024-09-26 رأس المال قبل التخفيض 11,339,806,840 رأس المال بعد التخفيض 3,000,000,000 نسبة التخفيض في رأس المال % 73.54 عدد الاسهم قبل التخفيض 1133980684 عدد الاسهم بعد التخفيض 300000000 سبب تخفيض رأس المال يعود سبب تخفيض رأس مال الشركة لزيادته عن حاجة الشركة ولتسهيل التوزيع العيني لكامل حصة صافولا في رأس مال شركة المراعي على مساهميها المستحقين وتحسين هيكل رأسمال الشركة.

علماً بأن التخفيض سيتضمن عملية إلغاء أسهم، متبوعاً بتعويض المساهمين المستحقين عن طريق منحهم عدداً من أسهم المراعي بقيمة عادلة تساوي القيمة الاسمية للأسهم الملغاة لدى الشركة، وذلك بعد تعديل كسور الأسهم إن وجدت. وبعد التخفيض، سوف يكون رأس المال المتبقي كافياً لتلبية الاحتياجات التشغيلية للشركة.

طريقة تخفيض رأس المال من خلال إلغاء 833,980,684 سهماً بما يعادل تقريباً 73.54% من رأس مال صافولا عن طريق منح مساهميها المستحقين عدداً من أسهم المراعي (أصول الشركة) بقيمة عادلة تساوي القيمة الاسمية للأسهم الملغاة لدى الشركة وذلك بعد تعديل كسور الأسهم إن وجدت. علماً بأن عدد أسهم المراعي تحدد بناءاً على القيمة السوقية لتلك الأسهم في تداول كما في تاريخ الاستحقاق الفعلي للتوزيع. أثر تخفيض رأس المال على التزامات، أو عمليات، أو آداء الشركة المالي أو التشغيلي أو التنظيمي لن يترتّب على تخفيض رأس المال أي تأثير في الحسابات النقدية للشركة ولن يؤثر على التزامات الشركة تجاه الغير.

سيترتب على تخفيض رأس المال توزيع حصة صافولا في شركة المراعي على مساهمي صافولا المستحقين، مما سيؤدي إلى خفض حصة صافولا من النتائج التشغيلية للمراعي وكذلك خفض متحصلات الأرباح التي سيتم توزيعها في المستقبل بشكل مباشر إلى مساهمي صافولا المستحقين.

لن يؤثر تخفيض رأس المال على الالتزامات، أو الأداء التنظيمي للشركة.

تاريخ التخفيض نهاية ثاني يوم تداول يلي انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي أُعتُمِد فيها تخفيض رأس المال الموافقات تخفيض رأس المال مشروط بالحصول على الموافقات اللازمة من الجهات النظامية والجمعية العامة غير العادية للمساهمين. تعيين مستشار مالي، وتقديم ملف طلب تخفيض رأس المال الى الهيئة تم تعيين شركة الرياض المالية مستشاراً مالياً لإدارة عملية تخفيض رأس مال الشركة وجميع الإجراءات ذات الصلة.

علماً بأن الشركة ستقوم بالإعلان عند تقديم طلب ملف تخفيض رأس المال إلى هيئة السوق المالية للحصول على موافقتها.

معلومات اضافية إن عملية تخفيض رأس المال تخضع للامتثال لفترة اعتراض الدائنين وذلك حسب ما تقتضيه الأنظمة ذات العلاقة، وللمزيد من التفاصيل حول فترة اعتراض الدائنين، يمكنكم الرجوع إلى إعلان الشركة الصادر بتاريخ 26/9/2024م بهذا الخصوص.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق