أمام الرياض.. ديابي يترقب تحطيم رقم الفيلانز

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أمام الرياض.. ديابي يترقب تحطيم رقم الفيلانز, اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 04:12 مساءً

يعيش الفرنسي موسى ديابي، جناح فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، أفضل فتراته الكروية الموسم الجاري بعد انتقاله إلى القطب الجداوي قادمًا من أستون فيلا الإنجليزي خلال «الميركاتو الصيفي» الماضي.
واقترب ديابي من تحطيم أفضل أرقامه مع أستون فيلا «الفيلانز» على مستوى صناعة الأهداف في بطولة الدوري حين صنع ثمانية أهدافٍ في 38 مباراةً بالدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2023ـ2024.
وخلال أول سبع مبارياتٍ مع فريق الاتحاد في دوري روشن السعودي الموسم الجاري، تمكَّن ديابي من تسجيل هدفٍ، وصناعة ثمانيةٍ في أول سبع جولاتٍ، ليعادل أفضل أرقامه مع «الفيلانز» فيما يخصُّ صناعة اللعب.
ويحتاج موسى لصناعة هدفٍ آخر أمام فريق الرياض، الخميس، ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدوري، على ملعب الأمير فيصل بن فهد الرياضية، ليصل إلى الصناعة التاسعة في الموسم بثماني مبارياتٍ فقط.
وبعد صيامه عن التهديف والصناعة في أول مباراتين بالدوري الموسم الجاري، نجح اللاعب في صناعة أربعة أهدافٍ دفعةً واحدةً حين فاز فريقه الاتحاد على الوحدة 7ـ1 في الجولة الثالثة.
وعاد ديابي ليصنع هدفًا أمام الهلال في الجولة الرابعة، لكنَّ فريقه خسر في النهاية 1ـ3، قبل أن يصنع هدفًا أمام الخليج حين انتصر الاتحاد 4ـ1 في الجولة الخامسة.
وواصل الفرنسي معدلاته المميَّزة، ليصنع هدفًا في فوز الاتحاد على الأخدود 2ـ1، ضمن الجولة السادسة.
وخلال منافسات الجولة الماضية من «روشن»، واصل ديابي صناعة الأهداف وتسجيلها، إذ صنع هدفًا، وأحرز آخر، ليقود فريقه إلى تحقيق الفوز على القادسية 3ـ1، ويصل إلى النقطة 18 في المركز الثاني بالترتيب خلف المتصدر الهلال.
هذا، وحقق موسى ديابي أفضل أرقامه على الإطلاق في مسيرته بالملاعب دوريًّا حين سجل 13 هدفًا، وصنع 12 في 32 مباراةً مع فريق باير ليفركوزن الألماني ضمن منافسات «البوندسليجا» موسم 2021ـ2022، قبل أن يسجل تسعة أهدافٍ، ويصنع ثمانيةً في 33 مباراةً مع الفريق ذاته موسم 2022ـ2023، وينتقل إلى أستون فيلا، ثم الاتحاد أخيرًا.
يذكر أن ديابي يتصدر أيضًا ترتيب أفضل صانعي الأهداف في دوري روشن السعودي الموسم الجاري بصناعة ثمانية أهدافٍ حتى الآن، متفوقًا على السنغالي ساديو ماني، لاعب النصر، الذي صنع خمسةً، فيما صنع بيرنارد مينساه، لاعب الرياض، وبيرجوين، لاعب الاتحاد، وصالح العمري، لاعب الرائد، وسالم الدوسري، لاعب الهلال، ثلاثة أهدافٍ لكلٍّ منهم.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق