ورشة عمل "جراحة مناظير الركبة المتقدمة" في مستشفى جامعة الملك عبدالعزيز

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مستشفى جامعة الملك عبدالعزيز يُنظم ورشة عمل عن "جراحة مناظير الركبة المتقدمة"

الخميس 26 سبتمبر 2024 | 11:17 مساءً

مستشفى جامعة الملك عبدالعزيز

مستشفى جامعة الملك عبدالعزيز

واس

نظم مستشفى جامعة الملك عبدالعزيز ممثلًا بقسم جراحة العظام، ورشة عمل بعنوان 'جراحة مناظير الركبة المتقدمة'، وذلك بالتعاون مع قسم التشريح السريري، خلال يومي 20-21 سبتمبر الجاري. تأتي هذه الورشة في إطار الجهود المستمرة لتحسين مستوى الرعاية الصحية وتعزيز مهارات الأطباء في المملكة.

محاضرات وتدريبات عملية متقدمة

تضمنت الورشة مجموعة من المحاضرات التي تناولت أحدث تقنيات جراحة المناظير المستخدمة لعلاج مشاكل الركبة والكتف كما تم إجراء تدريبات عملية باستخدام أحدث أجهزة المناظير، بمشاركة عدد من جراحي العظام من جميع أنحاء المملكة، مما يتيح لهم فرصة اكتساب خبرات جديدة وتطبيق تقنيات متطورة.

أهداف الورشة في رفع كفاءة الأطباء

أوضح استشاري جراحة العظام الدكتور فهد عبدالجبار، أن المستشفى الجامعي وكلية الطب يسعيان لجعل الجامعة مقرًا تدريبيًا للجراحين على مستوى المنطقة.

 وأكد أن ورشة العمل تأتي ضمن الخطط والبرامج التدريبية للمستشفى، والتي تهدف إلى رفع كفاءة الأطباء في التعرف على أساسيات استخدام مناظير الركبة في التشخيصات المختلفة.

تطوير المهارات بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030

بدوره، بيّن رئيس قسم التشريح السريري عماد هندي، أن ورشة العمل تهدف إلى تطوير مهارات أطباء جراحة العظام باستخدام أحدث التقنيات الجراحية تتماشى هذه الجهود مع مستهدفات برنامجي تنمية القدرات البشرية والتحول الصحي، أحد برامج رؤية المملكة 2030.

 وأكد أن إدارة المستشفى تحرص على تطوير خبرات وكفاءة الأطباء من خلال التدريب والتعليم المستمر، مما ينعكس بشكل إيجابي على الخدمة الطبية المقدمة للمرضى.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق