خبير اقتصادي: تعاون "جنوب – جنوب" يُعيد تشكيل الاستراتيجية الاقتصادية للمنطقة

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
خبير اقتصادي: تعاون "جنوب – جنوب" يُعيد تشكيل الاستراتيجية الاقتصادية للمنطقة, اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 08:25 مساءً

أوضح الدكتور وليد جاب الله عضو الجمعية المصرية للاقتصاد والإحصاء، معنى مصطلح جنوب جنوب، مؤكدا على أن مصر لها علاقات مع كل تكتلات العالم الشمالية والجنوبية.

عضو الجمعية المصرية للاقتصاد والإحصاء: دول الجنوب تستطيع خلق تكامل

واوضح عضو الجمعية المصرية للاقتصاد والإحصاء، خلال مداخلة رصدها موقع تحيا مصر على دي ام سي، ان مصطلح جنوب جنوب هو تعاون بين الدول الناميه بصفه عامه حيث انه عندما تم تقسيم العالم من حيث دول شمال ودول جنوب كما جرى العرف دائما فان دول الشمال هي الدول المتقدمة وهي الدول التي تختلف عن غيرها وتمتلك التكنولوجيا في أوروبا والولايات المتحدة الامريكية فيما ان الدول الجنوبية تصنف في مجملها على انها الدول النامية.


واردف عضو الجمعية المصرية للاقتصاد والإحصاء، انه بالرغم من ان دول الجنوب تتميز ما بين اقتصادتها الا انها تستطيع ان تخلق قدر من التكامل لان البعض يمتلك التكنولوجيا والبعض يمتلك الايدي العامله والبعض الاخر يمتلك المواد الخام لذلك في التعاون بين دول الجنوب من اجل ان يتم ويكتمل الاقتصاد.

عضو الجمعية المصرية للاقتصاد والإحصاء: دول الجنوب تتميز بموارد خام
 

ولفت عضو الجمعية المصرية للاقتصاد والإحصاء، الى ان الرئيس عبد الفتاح السيسي شدد على اهميه التمويل العادل وهذه المرحلة من مراحل تطور الاقتصاد العالمي في العالم.

واكد على أن تعاون جنوب جنوب يستطيع ان يساهم في الاقتصاد العالمي حيث يتم تصدير المواد الخام من دول الجنوب الى دول الشمال لانتاجها واضافه قيمه مضافه اليها لتعود مرة أخرى الى دول الجنوب، مردفا ماذا لو حصل الدول الجنوب على التكنولوجيا والتمويل اللازم وقامت بالانتاج ثم يتم توزيع الانتاج وفقا لما تتميز به كل دوله من دولها

ورأى عضو الجمعية المصرية للاقتصاد والإحصاء، انه ومع التبادل التجاري سيصبح هناك مجال لتعزيز المنفعه وتحت المظله تقوم على تعدد التجارة.

واكد على ان مصر ذات اقتصاد متنوع ومصر كدولة لها تاريخ عريق وموقعها الجغرافي يجعل الجميع يتفهم ان مصر ذاتة طبيعة خاصة وانه يمكن ان يتم تصنيفها كتصنيف واعد.

عضو الجمعية المصرية للاقتصاد والإحصاء: مصر منغمسة في قضايا الإقليم 


واشار الى ان مصر تتحدث الان باسم دول افريقيا بالكامل مستدركا ان الرئيس عبد الفتاح السيسي وكما عودنا دائما على انه عندما يسافر الى منتدى عالمي فانه يحمل هموم مصر وهموم القاره الافريقيه معه ومشاريعها واستراتيجيتها.
واستطرد عضو الجمعية المصرية للاقتصاد والإحصاء، ان مصر منغمس في قضاياها العربيه ومن اهمها القضيه الفلسطينيه وما يرتبط به من القياده فهو شغلها الشاغل وهو ما تبعنا فكلمه الرئيس عبد الفتاح السيسي عندما تطرق الى منطقه الشرق الاوسط والحرب على فلسطين وعلى لبنان

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق