44 مثّلوا «الأخضر».. وسالم رجل حقبة مانشيني

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
44 مثّلوا «الأخضر».. وسالم رجل حقبة مانشيني, اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 09:15 مساءً

مثَّل 44 لاعبًا المنتخب السعودي الأول لكرة القدم تحت قيادة الإيطالي روبرتو مانشيني، الذي أنهى الاتحاد السعودي للعبة العلاقة التعاقدية معه الخميس باتفاقٍ مشترك.
وشارك هؤلاء في 14 مباراة رسمية و4 تجريبية، وكان الجناح سالم الدوسري، حامل شارة القيادة، أكثرهم حضورًا، بمعياري عدد المباريات والدقائق. واعتمد مانشيني، الذي رحل بعد تراجع النتائج، على الدوسري في 16 لقاءً وأشركه لمدة 1337 دقيقة. ويأتي الجناح عبد الرحمن غريب ثانيًا على معيار المباريات، بخوضه 15 منها، فيما لعِب المدافع علي البليهي 1200 دقيقة، موزّعة على 12 مباراة، تجعله ثانيًا على معيار عدد الدقائق.
وأحرز «الأخضر» 24 هدفًا واستقبل 18 مع الإيطالي، ويعد المهاجم صالح الشهري هداف الحقبة المنتهية بتسجيله 4 أهداف، يليه المهاجم فراس البريكان، بـ 3 أهداف.
وسجّل عشرةٌ آخرون باقي الأهداف، بينهم سبعةٌ لكلٍ منهم هدفان، فيما استقبلت الشباك 18 هدفًا، بمعدّل هدف لكل مباراة، مقارنةً بمعدل تهديف بلغ 1.3 للمباراة.
ويتذيل الجناح عبد العزيز البيشي، بمعياري المباريات والدقائق، قائمة اللاعبين الذين شاركوا تحت قيادة مانشيني، بعدما لعِب مباراة وحيدة ولمدة 13 دقيقة فقط.
ويأتي فك الشراكة مع المدرب الإيطالي بعد نتائج متواضعة ضمن الدور الحاسم من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم.
وفي إطار المجموعة الثالثة، جمع «الأخضر» خمس نقاط من أربع جولات، بتعادله 1ـ1 مع إندونيسيا و0ـ0 مع البحرين وفوزه الوحيد 2ـ1 على الصين وخسارته 0ـ2 من اليابان. بذلك، حلّ ثالثًا في الترتيب، متقدمًا فقط بفارق الأهداف على نظيره البحريني، فيما يتأهل أول وثاني المجموعة مباشرةً إلى مونديال 2024 ويلعب الثالث والرابع ملحقًا قاريًا.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق