مركز الملك سلمان للإغاثة يشارك في المؤتمر العربي الثالث لزراعة القوقعة في أبوظبي

0 تعليق ارسل طباعة

مركز الملك سلمان للإغاثة يشارك في المؤتمر العربي الثالث لزراعة القوقعة

الخميس 24 أكتوبر 2024 | 08:36 مساءً

مركز الملك سلمان للإغاثة يشارك في المؤتمر العربي الثالث لزراعة القوقعة

مركز الملك سلمان للإغاثة يشارك في المؤتمر العربي الثالث لزراعة القوقعة

واس

شارك الدكتور عقيل بن جمعان الغامدي، مساعد المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية للتخطيط والتطوير، في فعاليات المؤتمر العربي الثالث لزراعة القوقعة، المنعقد في مدينة أبوظبي خلال الفترة من 24 إلى 26 أكتوبر 2024م. شهد المؤتمر حضورًا واسعًا من أكثر من 400 مشارك، بما في ذلك أطباء متخصصون في زراعة القوقعة، ومنظمات دولية، ومنظمات مجتمع مدني، إضافة إلى ممثلين من القطاع الخاص.

جهود مركز الملك سلمان في المجال الإنساني

استعرض الدكتور عقيل الغامدي، في كلمته خلال المؤتمر، الجهود الإنسانية لمركز الملك سلمان للإغاثة في دعم المشاريع الإنسانية، مع تسليط الضوء على برنامج سمع السعودية التطوعي، الذي تم إطلاقه في يوليو 2024م. يُعد البرنامج أكبر مبادرة إنسانية عالمية في زراعة القوقعة، ويهدف إلى تقديم عمليات جراحية متخصصة وخدمات إعادة تأهيل سمعي للأطفال المتضررين من الزلازل في سوريا وتركيا. وأوضح الغامدي أن البرنامج يستفيد منه حوالي 3,940 طفلًا.

أهمية المؤتمر والتعاون الدولي

اختتم المؤتمر بإبراز أهمية الشراكات والابتكار لتعزيز التعاون بين الأطراف المختلفة في مجال زراعة القوقعة. كما وفّر المؤتمر فرصة لتبادل الأفكار والخبرات عبر 12 ورشة عمل، شارك فيها 85 متحدثًا، إضافة إلى إقامة 43 ندوة علمية، مما ساهم في تعزيز النقاشات حول أحدث التوجهات والتحديات في زراعة القوقعة على مستوى العالم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق