الدولار يتجه لتحقيق خسائر للشهر الثالث على التوالي

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الدولار يتجه لتحقيق خسائر للشهر الثالث على التوالي, اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024 11:02 صباحاً

مباشر- تراجع الدولار، اليوم الجمعة، متجها لتحقيق خسائر للشهر الثالث على التوالي، مع قيام المستثمرين بتقييم البيانات الأمريكية، لقياس وتيرة خفض أسعار الفائدة، في حين أبقت موجة إجراءات التحفيز الصينية، على ارتفاع العملات الحساسة للمخاطر.

هبط الين إلى 145.57 للدولار في التعاملات المبكرة، وهو أدنى مستوى له منذ الثالث من سبتمبر/أيلول، بعد أن عقد الحزب الحاكم في اليابان، واحدة من أكثر المنافسات على منصب رئيس الوزراء، التي لا يمكن التنبؤ بها منذ عقود اليوم الجمعة، وفق "رويترز".

تستعد الأسواق لانتصار المرشحة القومية المتشددة، ساناي تاكايتشي، وهي معارضة صريحة لمزيد من رفع أسعار الفائدة، في اليابان، بين المرشحين الثلاثة الأوفر حظا.

ومن المتوقع صدور نتائج الجولة الأولى من التصويت خلال ساعات السوق في فترة ما بعد الظهر في آسيا، ومن المرجح أن يلي ذلك انتخابات إعادة.

أظهرت البيانات الصادرة اليوم الجمعة، أن التضخم الأساسي في عاصمة اليابان يطابق مستهدفات البنك المركزي البالغة 2% في سبتمبر/أيلول، وهي علامة على أن الاقتصاد يحرز تقدما في تلبية معايير المزيد من رفع أسعار الفائدة.

وفي الوقت نفسه، استمرت موجة التدابير التحفيزية التي اتخذتها الصين خلال الأسبوع في تعزيز استثمار المخاطرة، مما رفع الأسهم والسلع والعملات الحساسة للمخاطر.

وتضمنت الخطوات التي اتخذت حتى الآن خفض كمية النقد الإلزامي التي يتعين على البنوك الاحتفاظ بها كاحتياطيات بمقدار 50 نقطة أساس لتحرير المزيد من الأموال للإقراض وسلسلة من التخفيضات في أسعار الفائدة الرئيسية.

انخفض الجنيه الإسترليني بنسبة طفيفة، عند 1.33935 دولار لكنه ظل قريبًا من أعلى مستوى له في عامين ونصف العام الذي لامسه خلال الأسبوع، في حين ظل الدولاران الأسترالي والنيوزيلندي أيضًا بالقرب من أعلى مستوياتهما في عدة سنوات بسبب خطط التحفيز الصينية.

انخفض الدولار الأسترالي إلى 0.6880 دولار، لكنه كان قريبًا من أعلى مستوى له في 18 شهرًا الذي لامسه يوم الأربعاء.

وسجل الدولار النيوزيلندي آخر سعر له عند 0.63065 دولار، وهو ليس بعيدًا عن أعلى مستوى له في تسعة أشهر.

تعهد زعماء الصين يوم الخميس بدعم الاقتصاد المتعثر من خلال خفض أسعار الفائدة "القوي" وتعديل السياسات المالية والنقدية، مما أثار توقعات بمزيد من التحفيز.

وأشارت البيانات الصادرة أمس الخميس، إلى أن سوق العمل في الولايات المتحدة ظلت صحية إلى حد ما، في حين أظهرت تقارير أخرى أن أرباح الشركات زادت بوتيرة أكثر قوة مما كان متوقعًا في البداية في الربع الثاني، مما يسلط الضوء على التوقعات الاقتصادية المتفائلة.

ومع ذلك، ظل الدولار في موقف دفاعي، بعد أن قام المتداولون بتسعير 73 نقطة أساس من تخفيضات الفائدة لبقية العام، مع وجود فرصة بنسبة 51% لخفض كبير آخر بمقدار نصف نقطة مئوية.

أشار بنك الاحتياطي الفيدرالي مؤخرًا إلى تحول في التركيز بعيدًا عن التضخم ونحو الحفاظ على صحة سوق العمل، بعد أن قدم خفضًا أكبر من المعتاد لأسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس الأسبوع الماضي.

كان مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات بما في ذلك الين واليورو، عند 100.69، قرب أدنى مستوى في 14 شهرًا.

ويتجه المؤشر للأسبوع الرابع على التوالي من الانخفاضات، والخسارة الشهرية الثالثة على التوالي.

استقر اليورو عند 1.11685 دولار، أقل من أعلى مستوى في 14 شهرًا عند 1.1214 دولار الذي لامسه يوم الأربعاء.

 


للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

بنك إنجلترا يخفض أسعار الفائدة لأول مرة في أربع سنوات

تراجع النشاط الصناعي يلقي بظلاله على التعافي الاقتصادي العالمي

تراجع الأسهم الأوروبية قبيل قرار المركزي البريطاني

"تشارد كابيتال" الإنجليزية تبحث ضخ 7 مليارات دولار لإنشاء مجمع بتروكيماويات بمصر

دايس للملابس الجاهزة تستحوذ على غالبية أسهم شركة الصباغون المتحدون

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق